SOURCEجريدة الغد الأردنية

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




شفيع يخاطب الفيحاء وينتظر رد “السعودي”.. فيتال في البترا

شفيع يخاطب الفيحاء وينتظر رد “السعودي”.. فيتال في البترا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع يخاطب الفيحاء ويوافق على التمديد
خاطب حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع رسميا، وضمن الفترة القانونية، نادي الفيحاء والاتحاد السعودي لكرة القدم، لابلاغهما بموافقته على تمديد عقده مع نادي الفيحاء لمدة شهر وحتى التاسع من الشهر المقبل.
وجاءت خطوة شفيع، بعد قرار الاتحاد السعودي، منع الأندية السعودية من التعاقد مع “حوت آسيا”، بسبب رفضه التجديد لمدة شهر مع الفيحاء، واشتراطه التمديد حتى الموسم المقبل، للموافقة على تمديد عقده مع الفيحاء حتى نهاية الموسم الحالي.
وساند اتحاد كرة القدم، حارس المرمى شفيع في خطاباته، من خلال المشاركة في توجيه خطابات للفيحاء والاتحاد السعودي لكرة القدم.
وينتظر الحارس الدولي الأردني حاليا، رد الاتحاد السعودي في هذا الموضوع، قبل حسم الخطوة التالية.
ووفق التفاصيل، فإن شفيع خاطب الفيحاء في الأيام الماضية، معلنا موافقته وضمن الفترة القانونية، على تمديد عقده مع الفيحاء حتى نهاية الموسم الحالي، ليرد الفيحاء بعدم الموافقة على خطاب شفيع الذي عاد وخاطب أيضا الاتحاد السعودي، بدعم من اتحادنا لكرة القدم.
وقال شفيع في خطابه المرسل لنادي الفيحاء يوم الأحد الماضي: “عطفا على مشاركتي مع الفريق الأول في نادي الفيحاء الرياضي في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم 2019-2020، فإنه يسرني ويشرفني الموافقة على استكمال ما تبقى من الدوري اعتبارا من الرابع من آب (أغسطس) الحالي ولغاية التاسع من أيلول (سبتبمر) المقبل”.
ويأمل شفيع من خلال اتخاذ هذه الخطوات القانونية، في الحفاظ على حقوقه كاملة.
وتفيد التعليمات أن اللاعب وفي حال وافق على تمديد العقد، فيما رفض النادي، فإن اللاعب يحافظ على حقوقه ولا تترتب عليه أية غرامات.
ووفق الأنباء ايضا، فإن نادي الفيحاء، لم يعجبه تلقي شفيع العديد من العروض من أندية سعودية، ما دفعه لعدم الموافقة على خطاب شفيع الذي أعلن فيه موافقته على التمديد، ما دفع حارس مرمى المنتخب لمخاطبة الاتحاد السعودي لتأكيد موافقته، وبالتالي تجنب أية تأثيرات سلبية.
وكان اتحاد كرة القدم السعودي، أصدر قرارا في وقت سابق بمنع تعاقد أي ناد مع أي لاعب يرفض تمديد عقده حتى نهاية الموسم.
العجلوني يخرج غاضبا من الاتحاد
خرج رئيس نادي الصريح عمر العجلوني يوم أمس الثلاثاء، غاضبا من مقر اتحاد كرة القدم، بعد أن تصادم في النقاش مع عدد من الموظفين والمسؤولين، على خلفية اصدار بطاقات لاعضاء إدارة النادي، تتيح لهم حضور مباريات الفريق بدوري المحترفين.
القصة بدأت عندما تواجد العجلوني في مقر الاتحاد، لطلب بطاقات لمجموعة من الأشخاص من أعضاء الإدارة والمساندين للنادي، ليتفاجأ العجلوني برفض أشخاص في القائمة، بداعي أنهم من خارج إدارة النادي.
هذا التصرف أغضب العجلوني، الذي توجه لمقابلة أمين عام اتحاد الكرة، فاصطدم برفض السكرتيرة إدخاله، بحجة وجود اجتماع، وسأل عن موعد انتهاء الاجتماع للانتظار، لكنه تفاجأ بأن الموعد هو الرابعة والنصف مساء، فشعر رئيس نادي الصريح بأن الاتحاد لا يريد لقاءه، واتهم مسؤولين باختلاق حجة الاجتماع، لعدم مقابلته، وخرج غاضبا من المقر، رافضا العودة للاتحاد رغم لحاق عدد من الموظفين به لارضائه، ولكن من دون جدوى، قبل أن يعود العجلوني ويرفض أيضا الرد على هواتف مسؤولي الاتحاد الذين حاولوا جاهدين تجنب حدوث مشكلة معه.
العجلوني وفي تصريح لـ”الغد”، أكد أن الاتحاد عاد وأصدر له 6 بطاقات تسمح لحامليها بدخول المباريات، منها شخصين من خارج الإدارة، فيما تم رفض اعطاء بطاقات للبقية بحجة ارسالها لوزارة الشباب للتأكد من أن الاسماء الموجودة فيها هم من أعضاء الإدارة.
العجلوني تساءل عن تأخير الاتحاد لعدد من البطاقات، رغبة منه في التأكد من هوية أصحابها، فيما تم اصدار 6 بطاقات فيها لشخصين من خارج الإدارة، معتبرا أن هذا العمل يدل على عدم المؤسسية.
وطالب العجلوني القائمين على اتحاد الكرة، بالشفافية في التعامل مع الأندية، وعدم اختلاق الاجتماعات “الوهمية”، للتهرب من مقابلة الأندية.
فيتال في البترا مجددا
عاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لزيارة مدينة البترا الأثرية مرة أخرى، عندما وجد نفسه أمام فسحة من الوقت للقيام بجولات سياحية في المملكة.
فيتال استثمر عطلة عيد الأضحى المبارك، وغياب مباريات الدوري، وتجمعات المنتخب، ليقوم برحلة سياحية إلى المدينة الوردية، قبل أن يعود اعتبارا من أول من أمس، لمتابعة مباريات دوري المحترفين، من الملعب مباشرة وعبر الشاشة الصغيرة.
أوليفيرا وايمانويل في ملحمة العجلوني
يتوجه محترفا فريق الصريح لكرة القدم الأفريقيان ايمانويل واوليفيرا، بين الفينة والأخرى، إلى ملحمة رئيس النادي عمر العجلوني، للحصول على كميات من اللحوم، لطهيها في الشقة التي يعيشان فيها.
وحرص المحترفان على استثمار فترة الأضاحي في عيد الأضحى، لزيارة ملحمة رئيس النادي العجلوني، والحصول على كميات مجانية من اللحوم التي يعدها رئيس النادي بنفسه، حيث يقوم بتقطيعها بناء على طلب المحترفين، قبل أن يقدمها مجانا.
العجلوني يخبر المحترفين دائما، أنه يريد أن يرى تأثيرات ايجابية لهذه اللحوم داخل الملعب ومن خلال الأهداف، ممازحا المحترفين بأنه سيكون مضطرا للحصول على ثمن هذه اللحوم المجانية بأثر رجعي، في حال لم يتألقا في الدوري.
لمتابعة قيام رئيس نادي الصريح عمر العجلوني بتقطيع اللحوم، وتوزيعها على المحترفين في الملحمة، زوروا موقع “الغد” الالكتروني.
اتحاد الكرة يلتقي أندية الأولى غدا
يلتقي اتحاد كرة القدم، أندية الدرجة الأولى عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الخميس، للتباحث في طلبات الأندية التي تفضل الغاء الدوري، في حال لم تحظ بدعم مادي مقبول.
ووجه اتحاد الكرة يوم أمس، الدعوة لأندية الأولى لحضور الاجتماع الذي سيعقد مع أمين عام الاتحاد سمر نصار، لمناقشة العديد من الخطوات.
ويتوقع أن تحدد أندية الدرجة الأولى خطوتها التالية، بناء على نتائج اجتماع يوم غد.
إلى ذلك، تتجه أندية الدرجة الثانية للتصعيد، في حال لم تحصل على دعم مادي مقبول، الأمر الذي دفع البعض لاقتراح عقد لقاء ايضا لاتحاد الكرة مع أندية الثانية يوم غد ايضا.
وتدرس أندية الثانية ايضا طلب الغاء الدوري، في حال لم تحصل على مطالبها التي تتركز حول التفاصيل المالية.
العمايرة يتصدر قائمة أجمل التصديات الآسيوية
تصدر حارس مرمى النادي الفيصلي لؤي العمايرة حتى مساء يوم أمس، قائمة أجمل التصديات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في الاستفتاء الذي طرح الاتحاد الآسيوي للتصويت على موقعه الرسمي.
واختار الاتحاد الآسيوي، تصدي العمايرة لركلة جزاء، نفذها لاعب فريق شعب إب اليمني في المباراة التي جمعته مع الفيصلي يوم 2 نيسان (أبريل) من العام 2013.
وحصل لؤي حتى يوم أمس على ما نسبته 70 % من المصوتين، تلاه في المركز الثاني الحارس إزهام ترميزي من نادي جوهور دار التعظيم بنسبة 17 %، ثم حارس مرمى العهد اللبناني علي ظاهر بنسبة 12 %.
وجاءت هذه النتائج بعد تصويت حوالي 21 ألف شخص، بانتظار انتهاء التصويت يوم غد الخميس.
يشار إلى أن العمايرة، أنهى قبل عدة أيام، مشاركته في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، حيث حصل على شهادة التدريب B.
لماذا ظهر اداء الوحدات ضعيفا مطلع المباراة؟
فاجأ فريق الوحدات جماهيره المتابعين له عبر الشاشة، في مباراته أمام السلط أول من أمس، ضعيفا على غير العادة، في موقف أثار التساؤلات.
وتفيد المعلومات أن الشرود الذهني للاعبين في بداية المباراة، كان السبب الرئيسي للتراجع الملحوظ في الأداء، حيث جاء هذا الشرود لأسباب عديدة ابرزها، إصابة حارس المرمى أحمد عبدالستار خلال الاحماء، الأمر الذي أربك الفريق، خاصة بعدما تأكد عدم قدرة الحارس على اللعب.
وبذل الجهاز الطبي جهدا كبيرا، لتأمين مشاركة عبدالستار الذي تعرض لشد قوي في الظهر، بسبب حركة خاطئة في الاحماء، حيث قام الجهاز الطبي باعطاء اللاعب حقنة، أملا في المشاركة ولكن دون جدوى، ليتم الزج بالحارس عبدالله الفاخوري.
وما زاد من غياب التركيز الوحدات مطلع المباراة، هو غياب الحارس البديل، حيث دارت تساؤلات ماذا لو اصيب الحارس الفاخوري في المباراة؟ ومن هو اللاعب الذي سيضطر للعب دور حارس المرمى؟.
هذه الظروف دفعت الوحدات لإعادة المطالبة باعتماد 23 لاعبا في كشف كل مباراة، بدلا من 18.
ويرى البعض ايضا أن الأداء المتميز من جانب لاعبي السلط في بداية المباراة، أربك لاعبي الوحدات، ودفعهم للانتظار لعدة دقائق لاستيعاب المشهد، ومن ثم استعادة التوازن الذي كفل للفريق الفوز بثلاثية نظيفة.
المباراة التي تعتبر الأولى بعد فترة توقف استمرت لحوالي 5 أشهر، شهدت العديد من الملاحظات، أبرزها الالتزام بالبروتوكول الصحي في بعض الاجراءات الشكلية، مثل الغاء الورق في التبديلات، وكشوفات اللاعبين، فما غاب الالتزام عن اللاعبين من خلال تبادل القبلات والعناق، وهو أمر محبط وفق مراقبين.
المباراة شهدت ايضا ملاحظة أخرى، تمثلت بقيام احتياطي الوحدات، بلعب دور الجمهور من المدرجات، من خلال التشجيع والشد من أزر زملائهم في الملعب، علما أن مباريات الدوري تقام حاليا دون جمهور، بسبب جائحة كورونا.
عرفة وعبيدات يديران مباريات بالكأس الآسيوية
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكمين الدوليين محمد عرفة وايمن عبيدات، للمشاركة بادارة مباريات المجموعة السادسة، من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020، والتي تقام في مدينة هوتشي منه الفيتنامية خلال الفترة من 23 ولغاية 29 أيلول (سبتبمر) المقبل.
وتضم المجموعة السادسة، اندية هوتشي منه الفيتنامي، بانجون يونايتد من ميانمار، هوجانج يونايتد السنغافوري، ولاو تويوتا من لاوس.
يذكر ان مباريات دور المجموعات ستقام بنظام التجمع (ذهابا وايابا)، فيما ستكون مباريات الأدوار الاقصائية والمباراة النهائية من جولة واحدة.
ذات راس يدعو لاعبيه لمباشرة التدريبات
وجه نادي ذات راس، الدعوة للاعبي فريق كرة القدم، لبدء التدريبات اعتبارا من يوم السبت المقبل، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى المقرر انطلاقه يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وكشف رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، عن تعيين شادي ابو هشهش مديرا فنيا للفريق، وعوض راغب مدربا عاما، استعدادا للدوري.
ولفت الجعافرة في تصريح لـ”الغد”، إلى أن النادي قرر تجميع الفريق، رغم الصعوبات الجمة التي يواجهها النادي الذي يئن تحت وطأة الديون.
وأشار الجعافرة إلى أن فريقه ينتظر قيام اتحاد كرة القدم بتزويدة، بقيمة الشكاوى التي قدمها لاعبون ومدربون محليون ضد النادي، مع الانتباه إلى المبالغ المالية التي سبق وأن خصمها اتحاد الكرة من مستحقات النادي دون أن يتم تسديدها للاعبين المشتكين.
رئيس نادي ذات راس تحدث ايضا عن شكاوى بقيمة 80 ألف دولار حكم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سبق وأن تقدم بها المدرب السوري عساف خليفة، والمدرب التونسي طارق السالم، والمحترفون التونسيون فخر الدين قلبي وهيثم جولولو ومعز عالولي، مؤكدا أن وضع النادي في تراجع مستمر، متمنيا تدخل الشركات ومحبي النادي لتصحيح المسار ومساعدة فريق الكرة على العودة لمصاف أندية المحترفين.
الصحافة القبرصية تشيد بعمر هاني
اشادت الصحافة القبرصية، بأداء المحترف الأردني في فريق أبويل القبرصي عمر هاني، بعد المباراة الودية التي جمعت أبويل مع أولمبياكوس الاربعاء الماضي، وانتهت بفوز أبويل بنتيجة 3-2.
وسجل هاني هدف فريقه الأول، كما صنع الهدف الثاني، قبل استبداله في الدقيقة 61 من المباراة، بعد أن اجراء 8 تبديلات دفعة واحدة، شارك من خلالها المحترف الأردني الآخر في ابويل موسى التعمري.
وقالت الصحافة القبرصية: “حضور هاني كان مميزا، وترك آمالا مبنية عليه”، فيما قالت صحيفة سبورت القبرصية: “انتصار ابويل بهدف و”أسيست” عمر”، فيما كتبت صحيفة بالا: “ما رأيناه من عمر هاني يوحي بأننا نشاهد تعمريا جديدا”.. وأضافت: “اشارت مشجعة من عمر هاني بعد مباراة اليوم (أمس)”، فيما قال موقع 2 سبورت اليواني: عمر هاني ترك انطباعات ممتازة.
وكان ابويل لعب بداية الأسبوع الحالي مباراة ودية ثانية، أمام فريق انورثوسيس، انتهت بالتعادل 1-1، حيث شارك التعمري اساسيا، فيما لعب هاني في الدقيقة 61.
ويخوض ابويل يوم الجمعة المقبل مباراة ودية ثالثة، أمام فريق ايك لارنكا، قبل أن ينتظر يوم الاثنين المقبل، قرعة الدور التمهيدي للدوري الأوروبي.
يشار إلى أن أولى مباريات ابويل بالدوري القبرصي ستكون يوم 22 الشهر الحالي، وفي الدوري الأوروبي يوم 27 من نفس الشهر.

كواليس النجوم

• لاعبون ومدربون في مباراة الرمثا والأهلي التي جرت على ستاد الحسن باربد أول من أمس، تساءلوا عن سبب عدم جاهزية ارضية الملعب التي كانت تعاني من خروج قطع كبيرة من العشب مع كل ركلة للكرة من قبل اللاعبين.. اللاعبون خاصة من فريق الرمثا، تمنوا أن يسارع القائمون على الملعب بإعادة تأهيله، خوفا من تفاقم المشكلة التي قد تؤدي لأرضية غير صالحة للعب.
• عدد كبير من محبي ومتابعي الدوري السعودي لكرة القدم في الأردن، بدأوا يتواعدون لحضور مباراة “ديربي” الكرة السعودية التي تجمع فريقي النصر والهلال، عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء.. الهلال يتصدر الدوري برصيد 51 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثاني برصيد 46 نقطة.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، توجهوا عقب تدريب يوم أمس إلى أحد فنادق إربد، للدخول في معسكر مغلق حتى موعد مباراة اليوم أمام فريق الصريح، ضمن منافسات دوري المحترفين… فريق الحسين إربد يعاني في مباراة اليوم من غياب واضح في الخط الخلفي، حيث يحتجب زيد جابر والمحترف البينيني كونو بسبب الإصابة.
• أكثر من مدرب سبق وأن عمل في المنتخبات الوطنية، شن هجوما على بعض الأشخاص العاملين في اتحاد كرة القدم، ممن يتلاعبون “وفق حديثه” بالتعيينات وتزكية أشخاص على حساب أشخاص آخرين، دون وجه حق، متمنيا على مسؤولي الاتحاد من أصحاب القرار التنبه لتحركات مثل هؤلاء الأشخاص والتأكد من صحة ما يقولون دائما وما يفتون.
• مقيمو حكام دوري المحترفين لكرة القدم، لم يخضعوا لفحص الكورونا، فيما خضع الحكام لفحص جرى يوم الخميس الماضي… إلى ذلك، حددت دائرة الحكام مواعيد اختبارات اللياقة البدنية للحكام، خاصة اولئك الذين فشلوا في الاختبار الأول.. دائرة الحكام، ابلغت الحكام أن الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الجمعة 14 الشهر الحالي، ستشهد احماء ثم اختبارا لحكام الساحة والمساعدين الراسبين في الاختبار الأول، فيما يشهد اليوم التالي اختبارات لحكام عمان والمفرق، يليه اختبارات لحكام إربد والكرك، علما أن الاختبارات تقام على مضمار ستاد عمان.
• عدنان عوض باشر يوم أمس الثلاثاء، إشرافه على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، التي انطلقت فعالياتها في ملاعب البولو بمدينة الحسين للشباب.. شاهر الجبور يتولى مساعدة عوض في الإشراف على الدورة.

الحارس السابق لمرمى الفيصلي لؤي العمايرة – (من المصدر)احتياطيو الوحدات يشجعون فريقهم من المدرجات في مباراة السلط- (من المصدر)إحدى الصحف القبرصية تشيد باللاعب عمر هاني – (من المصدر)محترفا الصريح ايمانويل وأوليفيرا في ملحمة رئيس النادي عمر العجلوني – (الغد)

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - ريـاضة