أدى انهيار سد «بوط» بسبب هطول الأمطار الغزيرة في ولاية النيل الأزرق، جنوب شرقى السودان، إلى تدمير مئات المنازل، وتعرّض مناطق عديدة لفيضانات حاصرت سكان العاصمة الخرطوم، بينما أعربت مصر في بيان لوزارة خارجيتها عن تضامنها مع السودان الشقيق.

وقالت المسؤولة المحلية بولاية النيل الأزرق، نسيبة فاروق، ..." />

SOURCEالمصري اليوم

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن

انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن

أدى انهيار سد «بوط» بسبب هطول الأمطار الغزيرة في ولاية النيل الأزرق، جنوب شرقى السودان، إلى تدمير مئات المنازل، وتعرّض مناطق عديدة لفيضانات حاصرت سكان العاصمة الخرطوم، بينما أعربت مصر في بيان لوزارة خارجيتها عن تضامنها مع السودان الشقيق.

وقالت المسؤولة المحلية بولاية النيل الأزرق، نسيبة فاروق، إن سد «بوط» انهار الخميس الماضى، ما أسفر عن «تدمير 600 منزل وتعرّض منازل أخرى للفيضان»، حيث حاصرت المياه 600 أسرة أخرى في أحد الأحياء، وتعذر الوصول إليها، محذرة من موجة نزوح كبيرة في المنطقة التي يمثل سد بوط عصب الحياة لها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ سد «بوط» كان يخزن 5 ملايين متر مكعب من المياه القادمة من وديان جبال «الإنقسنا» في وقت تشهد فيه السودان سقوط أمطار غزيرة بين شهرى يونيو وأكتوبر سنوياً، كما تواجه مخاطر الفيضانات. وأعربت مصر عن تضامنها مع السودان الشقيق وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، الأحد، وقوف القاهرة جنباً إلى جنب مع الأشقاء في السودان لمواجهة تداعيات الحادث.

وفى الوقت نفسه، أدى هطول أمطار غزيرة بولاية الخرطوم لاجتياح السيول عدداً من القرى شرق النيل، يومى الجمعة والسبت الماضيين، ما تسبب في انهيار منازل ومرافق حيوية، ومحاصرة بعض القرى.

وطلب والى الخرطوم، أيمن خالد نمر، من فرق الدفاع المدنى مراقبة منسوب النيل، ودعت الإدارة العامة لشؤون المياه والخزانات المواطنين والجهات المختصة إلى الحذر من ارتفاع متوقع لمنسوب المياه بعدد من الخزانات، للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وتفقد والى الخرطوم المناطق المتأثرة وأمر بالشروع فوراً في إجراء معالجات هندسية سريعة لتصريف المياه. الوضع في مصر اصابات 94,483 تعافي 42,455 وفيات 4,865 الوضع حول العالم اصابات 18,226,599 تعافي 11,439,262 وفيات 692,420 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك $.get('/news/submitfeedback', { newsId: 2005852 }, function(html) { $('#feedback').append(html); }); مصر السودان انهيار سد بوط هطول الأمطار الغزيرة ولاية النيل الأزرق النيل الأزرق عرب وعالم أخبار مصر (function (sp) { window.speakol_domain = window.location.protocol + '//crawler.speakol.com/'; window.speakol_pid = 49; var head = document.getElementsByTagName("head")[0]; var js = document.createElement("script"); js.type = "text/javascript"; js.src = window.speakol_domain + sp; head.appendChild(js); }('sdk/analytics.js')); طباعه أرسل لصديق قد يعجبك أيضا‎ (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-367", element: "sp-wi-367" }); يحدث الآن

إسرائيل تشن غارات على أهداف في غزة

ترامب يمهل الشركة الصينية 45 يومًا لبيع «تيك توك» لـ«مايكروسوفت»

«الأهلي رفض أوباميانج».. مسيرة نجم أرسنال والجابون تكشف الحقيقة

انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1488287421256-1'); }); أهم الاخبار

«مصر_الكويت_أخوة» يتصدر «تويتر» في الكويت

النيابة تستمع لأقوال ريهام سعيد في واقعة «شباب مارينا»

إزالة لافتات مرشحة «المصري الديمقراطي» لانتخابات «الشيوخ» في الإسماعيلية (صور)

تفعيل خدمة إجراء فحص «PCR» للمسافرين خارج البلاد بمستشفى الحميات ببورسعيد

قد يعجبك أيضا (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-888", element: "sp-wi-888" });

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة