تكثف الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، استعداداتها، خلال الأسبوع الحالى، بشأن إجراءات انتخابات مجلس الشيوخ، المقررة خلال يومى 9 و10 أغسطس فى الداخل.

وزادت الهيئة عدد اللجان إلى 17 ألفا، بدلا من 13 ألفا و919 لجنة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بزيادة تصل إلى 4 آلاف ..." />

SOURCEالمصري اليوم

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




«الوطنية للانتخابات» تستعد لـ«الشيوخ»: 20 ألف قاضٍ يعاونهم 120 ألف موظف

«الوطنية للانتخابات» تستعد لـ«الشيوخ»: 20 ألف قاضٍ يعاونهم 120 ألف موظف

تكثف الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، استعداداتها، خلال الأسبوع الحالى، بشأن إجراءات انتخابات مجلس الشيوخ، المقررة خلال يومى 9 و10 أغسطس فى الداخل.

وزادت الهيئة عدد اللجان إلى 17 ألفا، بدلا من 13 ألفا و919 لجنة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بزيادة تصل إلى 4 آلاف لجنة، نتيجة زيادة عدد الناخبين (63 مليون ناخب).

وحددت «الهيئة» 27 لجنة عامة، على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية وتذليل العقبات أمام تلك اللجان، كما زادت عدد القضاة المشاركين فى الإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية والعامة (نحو 20 ألف قاضٍ، يعاونهم 120 ألف موظف). وتلقت «الهيئة» طلبات من مرشحى الانتخابات على المقاعد الفردية والقائمة الوطنية من أجل مصر للحصول على بيانات الناخبين فى الدوائر الانتخابية، ليتمكنوا من الوصول ببرامجههم الانتخابية لهم، ودعوتهم لانتخابهم، وفقا لنص المادة 19 من قانون انتخابات مجلس الشيوخ، التى نصت على أنه «يكون لكل مرشح أو حزب له مرشحون بالدائرة الانتخابية ولممثلى القوائم بالدائرة ذاتها، الحصول من الهيئة الوطنية للانتخابات أو الجهة أو الجهات التى تحددها على بيان بأسماء الناخبين فى هذه الدائرة، على قرص مدمج يتضمن اسم الناخب، ولجنته الانتخابية، ورقمه فيها، مقابل أداء رسم مقداره 500 جنيه، ويسلم القرص المدمج إلى الطالب خلال 3 أيام على الأكثر من تاريخ سداد الرسوم».

وحظى كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة على رعاية الهيئة الوطنية، ومن المقرر توزيعهم على لجان الدور الأرضى داخل مركز الاقتراع، تيسيرا عليهم. وعقب إعلان الهيئة الانتهاء من توزيع الناخبين على اللجان، من المقرر إتاحة 3 وسائل للاستعلام عن وجود اسم الناخب ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه، ومعرفة رقمه فى كشوف الناخبين ولجنته الانتخابية ومركز الاقتراع، عبر موقع الهيئة الرسمى www.electaions.eg، أو إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151، أو بالاتصال بالخط الساخن 141. الوضع في مصر اصابات 94,483 تعافي 42,455 وفيات 4,865 الوضع حول العالم اصابات 18,226,599 تعافي 11,439,262 وفيات 692,420 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك $.get('/news/submitfeedback', { newsId: 2005860 }, function(html) { $('#feedback').append(html); }); الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم انتخابات مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ أخبار مصر برلمان مصر (function (sp) { window.speakol_domain = window.location.protocol + '//crawler.speakol.com/'; window.speakol_pid = 49; var head = document.getElementsByTagName("head")[0]; var js = document.createElement("script"); js.type = "text/javascript"; js.src = window.speakol_domain + sp; head.appendChild(js); }('sdk/analytics.js')); طباعه أرسل لصديق قد يعجبك أيضا‎ (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-367", element: "sp-wi-367" }); يحدث الآن

إسرائيل تشن غارات على أهداف في غزة

ترامب يمهل الشركة الصينية 45 يومًا لبيع «تيك توك» لـ«مايكروسوفت»

«الأهلي رفض أوباميانج».. مسيرة نجم أرسنال والجابون تكشف الحقيقة

انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1488287421256-1'); }); أهم الاخبار

«مصر_الكويت_أخوة» يتصدر «تويتر» في الكويت

النيابة تستمع لأقوال ريهام سعيد في واقعة «شباب مارينا»

إزالة لافتات مرشحة «المصري الديمقراطي» لانتخابات «الشيوخ» في الإسماعيلية (صور)

تفعيل خدمة إجراء فحص «PCR» للمسافرين خارج البلاد بمستشفى الحميات ببورسعيد

قد يعجبك أيضا (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-888", element: "sp-wi-888" });

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة