SOURCEعربي 21

استمع إلى نشرة الاخبار

الأعلى متابعة


أعلى الفيديوهات مشاهدة


استمع إلى الخبر




كورونا يواصل قتل الأمريكيين.. وفاة كل دقيقة

كورونا يواصل قتل الأمريكيين.. وفاة كل دقيقة

شهدت الولايات المتحدة، الأربعاء، أعلى زيادة يومية لعدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ 27 أيار/ مايو الماضي.

وسجلت البلاد وفاة 1485 شخصا خلال 24 ساعة، أي بمعدل أكثر من وفاة واحدة كل دقيقة، ليتجاوز مجموع من فقدوا أرواحهم جراء الإصابة بالمرض 150 ألفا، وهو الأعلى في العالم.

وترتفع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة لها منذ شهرين،وزادت بأكثر من عشرة آلاف خلال الـ11 يوما الماضية. وأدى ارتفاع الحالات في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس هذا الشهرإلى اكتظاظ المستشفيات بالمرضى.

اضافة خبر متعلق

وتأتي ولاية تكساس في المقدمة بنحو 4300 وفاة حتى الآن هذا الشهر تليها فلوريدا التي سجلت 2900، ثم كاليفورنيا، أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وسجلت 2700.

ويشمل العدد في تكساس مئات الوفيات التي لم يبلغ عنها، بعد أن غيرت الولاية الطريقة التي تحصي بها الوفيات الناجمة عن كوفيد-19. وفي حين زادت الوفيات على نحو سريع في تموز/ يوليو في هذه الولايات الثلاث، تظل نيويورك ونيوجيرزي في الصدارة من حيث الوفيات بالنسبة لعدد السكان.

ومن بين الدول العشرين التي سجلت أكبر عدد في حالات الإصابة بالمرض، تأتي الولايات المتحدة في المركز السادس في عدد الوفيات بالنسبة لعدد السكان بتسجيل 45 وفاة من بين كل 100 ألف شخص. وتأتي قبلها المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبيرو وتشيلي.

اضافة اعلان كورونا



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - علوم وتكنولوجيا