نشرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من النصائح بمناسبة حلول عيد الأضحى، من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي تقرير إرشادي بعنوان "الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق جائحة مرض كوفيد-19"، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى ملاحظة تزايد في عدد إصابات فيروس كورونا نتيجة الأنشطة المرتبطة بشهر رمضان هذا العام، ولا سيما خلال الزيارات ..." />
SOURCEعربي 21

استمع إلى نشرة الاخبار

الأعلى متابعة


أعلى الفيديوهات مشاهدة


استمع إلى الخبر




هذه نصائح الصحة العالمية للحد من تفشي كورونا بعيد الأضحى

هذه نصائح الصحة العالمية للحد من تفشي كورونا بعيد الأضحى

نشرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من النصائح بمناسبة حلول عيد الأضحى، من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي تقرير إرشادي بعنوان "الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق جائحة مرض كوفيد-19"، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى ملاحظة تزايد في عدد إصابات فيروس كورونا نتيجة الأنشطة المرتبطة بشهر رمضان هذا العام، ولا سيما خلال الزيارات العائلية، والصلوات الجماعية، والتجمعات.

وأشار التقرير إلى نصائح تتعلق بالتباعد الجسدي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومنها: الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص في جميع الأوقات، وارتداء كمامة مصنوعة من القماش في حال تعذر ذلك، ومنع تجمعات الأشخاص بأعداد كبيرة في الأماكن العامة في سياق أنشطة العيد.

اضافة خبر متعلق

وفي حال تنظيم تجمع بمناسبة عيد الأضحى، مثل الصلاة، ومآدب الطعام، تنصح المنظمة بإقامةهذه التجمعاتفي الهواء الطلق إذاأمكن، وتقليص مدتها.

وأشارت المنظمة أيضاً إلى أهمية تعزيز النظافة الصحية من خلال عدة طرق، مثل ضمان توافر الصابون والماء بكميات كافية في المرافق الخاصة لغسل الأيدي، فضلا عن توفير مطهر كحولي لليدين.

ووجهت المنظمة ايضا إرشادات تتمحور حول ذبح الأضاحي وتوزيعها.

وأشارتالمنظمة إلى ضرورة عدم ذبح الحيوانات في المنزل، وزيادة عدد المسالخ أو قدراتها لتشجيع أفضل الممارسات، وضمان تطبيق معايير السلامة، والتباعد الجسدي بالنسبة للزبائنوالموظفين على السواء.

اضافة اعلان كورونا



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - علوم وتكنولوجيا