SOURCEيورو نيوز

استمع إلى نشرة الاخبار

الأعلى متابعة


أعلى الفيديوهات مشاهدة


استمع إلى الخبر




آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا حول العالم.. لحظة بلحظة

آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا حول العالم.. لحظة بلحظة

تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد عتبة 17 مليونا في العالم، أكثر من نصفها في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والبرازيل والهند، فيما يعاني الاقتصاد العالمي بشدة من الركود الذي تسببت به أزمة تفشي الوباء.

ووصلت أعداد محدودة من الحجاج الخميس إلى صعيد عرفات لأداء أهم أركان مناسك الحج عشية عيد الأضحى في ظل تهديد الفيروس القاتل الذي أفرغ الجبل من الحشود التي كانت تتدفق اليه في الماضي.

الولايات المتحدة

سجّلت الولايات المتّحدة الخميس 1379 وفاة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الساعة 20.30 بالتوقيت المحلّي.

وتسجل أمريكا التي تُعدّ المتضرّر الأوّل جرّاء الفيروس في العالم، ما مجموعه 151.826 وفاة بكوفيد-19.

الأرجنتين

وسجّلت الأرجنتين الخميس أرقامًا قياسيّة جديدة لناحية عدد ضحايا كوفيد-19، بإحصائها 153 وفاة و6.377 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما أعلنت وزارة الصحّة.

المكسيك

أصبحت المكسيك الخميس، الثالثة بين الدول التي سجّلت أعلى معدّلات وفيات جرّاء فيروس كورونا الجديد في العالم، متجاوزةً عتبة 46 ألف وفاة، حسب إحصاء أعدّته وكالة فرانس برس استنادًا إلى أرقام رسميّة.

وباتت المكسيك تتقدّم بذلك على المملكة المتّحدة التي أحصت الخميس ما مجموعه 45.999 وفاة.

وبحسب هذا الإحصاء، فإنّ الدولتَين الأكثر تضرّرًا من جرّاء الفيروس هما الولايات المتّحدة (151.496 وفاة) والبرازيل (90.134).

وحذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الخميس الشباب من أنهم ليسوا بمنأى من خطر فيروس كورونا، في حين أنهم يتعاملون في بعض البلدان باستخفاف حياله، ما يؤدي إلى زيادة معدلات انتقال الفيروس.

وسُجّلت الخميس خسائر بالمليارت لدى شركات النفط والطيران والسيارات، ما يكشف عن فاتورة ثقيلة للوباء على الاقتصاد العالمي، في وقت يبقى الانتعاش المحتمل محلّ شكوك.

منظمة الصحة العالمية: الشباب غير محصنين ضد كورونا ويمكنهم التعرض للإصابة فاتورة كورونا الثقيلة تلقي بظلالها على قطاعات النفط والطيران والسيارات ألمانيا: لقاح فيروس كورونا لن يُطرح على نطاق واسع قبل منتصف عام 2021

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة