SOURCEجريدة الغد الأردنية

استمع إلى نشرة الاخبار

الأعلى متابعة


أعلى الفيديوهات مشاهدة


استمع إلى الخبر




أندية من كرة المحترفين تدخل إلى عالم “البولينج”

أندية من كرة المحترفين تدخل إلى عالم “البولينج”

محمد عمّار

عمان – أبدت أندية الفيصلي والوحدات والجزيرة، موافقتها الشفهية على المشاركة في أول دوري للبولينج، والذي تستعد لجنة البولينج لإطلاقه خلال الفترة المقبلة، في انتظار موافقة اللجنة الأولمبية الأردنية على ذلك، حيث تم استمزاج آراء أندية الفيصلي والوحدات والجزيرة بشأن فكرة المشاركة، والتي لاقت استحسان الأندية الثلاثة، في انتظار صدور موافقة اللجنة الأولمبية، ليتم مخاطبة تلك الأندية بكتب رسمية.
وبحسب رئيس اللجنة الدكتورة عايدة العواملة، فإن “الأولمبية” اعجبت بالفكرة، والتي تتلخص بتوزيع لاعبي البولينج على فرق تمثل أندية مصنفة في بطولة دوري المحترفين بكرة القدم، على أن تتحمل لجنة البولينج كافة المصاريف، وذلك ضمن سياسة اللجنة توسيع قاعدة اللعبة.
وأضافت العواملة: “نسعى من خلال انطلاق الدوري، إلى تجهيز البنية التحتية للمراكز التي تمارس لعبة البولينج من معدات وكرات وأمور لوجستية أخرى، إلى جانب تواجد معتزلي اللعبة من لاعبي المنتخب الوطني سابقا، وذلك لتشكيل نواة للمنتخب الوطني لقادم الاستحقاقات”.
وأكدت العواملة: “تعمل لجنة البولينج بقلب رجل واحد لتطوير اللعبة، من خلال البحث عن أجهزة فنية وطنية للقيام بالمهام المطلوبة منهم، وتحضير المنتخبات للاستحقاقات المقبلة، خصوصا في ظل توقف كافة الأنشطة الرياضية العالمية للبولينج خلال العام الحالي، فيما تسعى اللجنة من خلال اقامة الدوري لتعزيز التنافس بين اللاعبين لضمان تمثيل المنتخب الوطني”.
وعن فكرة الدوري، قالت العواملة: “سيتم توزيع كافة اللاعبين بالقرعة بين الأندية المشاركة، حيث سيحمل كل فريق شعار ناديه، وسيتم التنافس بينهما من خلال دور يتم وضع تعليماته بعد موافقة اللجنة الأولمبية، وهذا العمل سيتم إدامته، وذلك لعرض اللعبة أمام الجمهور، ورغم أن اللعبة ليست أولمبية إلا أنها من أقدم الألعاب، وهي ليست للتسلية بقدر ما فيها من تنافس وجوائز مالية عالية في البطولات العالمية”.
الصمادي: انطلاقة مثيرة
من جانبه، أكد المدير الإداري للجنة البولينج فارس الصمادي؛ أن اللجنة تعمل ومنذ تشكيلها، على سرعة تطوير اللعبة من خلال البحث عن العوامل التي تسارع في إطلاق اللعبة للجمهور، وترسيخ فكرة أنها لعبة تنافسية، حيث عملت اللجنة على طرح كل الأفكار التي من شأنها الارقتاء باللعبة واللاعبين، رغم الظروف التي رافقت مسيرة اللعبة خصوصا والرياضة بشكل عام بسبب “كوفيد 19”، الذي أبطأ الحركة بشكل كبير، بيد أن العمل والجهد الجماعي من قبل أعضاء اللجنة، سيعطي ثماره في المسقبل المنظور. وأضاف الصمادي، أن مباريات الدوري سيتم اقامتها في مركز نخبة الأردن للبولينج، وبإشراف لاعبي المنتخب الوطني، والمدرب السابق للمنتخب الوطني عمار يامين، الذي قدم كل التسهيلات الممكنة لانطلاقة الدوري، بالإضافة إلى وضع خبراته لمصلحة المنتخب الوطني.
وتمارس لعبة البولينج مجموعة من اللاعبين المميزين، الذين مثلوا المنتخبات الوطنية في استحقاقات سابقة أمثال: حمزة أبو الهيجاء، عوض الخطيب، راشد أبو عين، روحي الحلواني، محمد عصمت، حسن أبو عين، سامح الحلو، وليد عصمت، مؤمن القضاة، يزن النوباني، سعد يامين، محمد الزيود، نبيل شاهين، عبدالرحمن الحلو، أحمد القواسمة، أحمد عكاشة، علي الخطاطبة، ماجد أبو سمرة، عبدالرحمن الأخرس، يزن البعيرات، محمد الحلو، مجد الزيود، أنس الحلو، أحمد شاهين، عبدالله بدران، خالد الجعبري، محمد عطاري ومحمود شناعة، الى جانب اللاعبتين آلاء المعاني ومنال حجاوي.
وترأس لجنة البولينج الدكتورة عايدة العواملة، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: الدكتورة فاطمة خريسات، نافذ الأخرس، عبدالله أبو عين وتوفيق نزال، والمدير الإداري فارس الصمادي.



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - ريـاضة