SOURCEجريدة الغد الأردنية

استمع إلى نشرة الاخبار

الأعلى متابعة


أعلى الفيديوهات مشاهدة


استمع إلى الخبر




برشلونة يترصد لريال ويأمل بهدايا خصومه

برشلونة يترصد لريال ويأمل بهدايا خصومه

مدريد – يدخل برشلونة منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم حاملا شعار لا شيء غير الفوز عندما يحل ضيفا اليوم على بلد الوليد.
ويحتل برشلونة المركز الثاني حاليا برصيد 76 نقطة، خلف ريال مدريد بفارق نقطة واحدة لكن للأخير مباراة أقل.
ويمتلك الفريق الكاتالوني فرصة استعادة الصدارة من ريال، لكنه بحاجة لهديتين من ألافيس الذي لعب أمام الـ”ميرينغي” مساء أمس في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين، والمضيف غرناطة بعد غد الاثنين في المرحلة المقبلة.
واستعاد فريق المدرب كيكي سيتيين شيئا من توازنه بعد الفوز الكبير على مضيفه فياريال 4-1 والصعب على ضيفه وجاره اسبانيول 1-0 في دربي كاتالونيا الذي أودى بالأخير للهبوط إلى الدرجة الثانية، في المرحلتين السابقتين بعد ثلاثة تعادلات في المباريات الثماني التي خاضها منذ استئناف البطولة، ما صعب مهمته في الحفاظ على لقبه بطلا للدوري للموسم الثالث على التوالي.
ويبدو أن سيتيين قرر اخيرا العودة للاعتماد على الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغوياني لويس سواريز، والفرنسي أنتوان غريزمان بعدما كان استبعد الأخير في المباريات الثلاث التي تعادل فيها لقناعة بأن بطل العالم ليس بمستواه المعهود.
وقد تكون فرصة استعادة الصدارة بمثابة عودة المياه لمجاريها بين النادي ونجمه ميسي، بعدما زعمت تقارير صحفية عن عزمه الرحيل في نهاية عقده الحالي الذي ينتهي العام 2021 في ظل توقف المباحثات حول التجديد.
في المقابل تبدو مهمة ريال للحفاظ على الصدارة أسهل، أمام خصمين سهلين نسبيا، أولهما يصارع للبقاء في الدرجة الأولى، والثاني في متوسط الترتيب بعيدا عن الخطر لم يحقق غير فوزين في مبارياته السبع الأخيرة مقابل خسارتين وثلاث تعادلات.
ويمر الميرينغي بفترة مميزة إذ حقق العلامة الكاملة منذ عودة المنافسات إلى “لا ليغا” منتصف شهر حزيران الماضي.
وقد يستعيد ريال فارق النقاط الأربع قبل انطلاق المرحلة في حال فازه أمس على ضيفه ألافيس ليدخل مباراته الثانية مرتاحا بأن خصمه اللدود لن يستطيع تجاوزه بكل الأحوال.
ولا يقتصر الصراع الإسباني على الصدارة، إذ احتدم ايضا على المقاعد المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في المراحل الثلاثة الأخيرة، بين ممثل العاصمة الاخر أتلتيكو مدريد (الثالث برصيد 63 نقطة) وإشبيلية (الرابع برصيد 63 نقطة) وفياريال (الخامس برصيد 57 نقطة) على البطولة الأولى، عدا عن دخول ثمانية فرق في معمعة الهبوط إلى الدرجة الثانية.
ويستضيف أتلتيكو اليوم السبت أيضا ريال بيتيس، فيما يلعب إشبيلية مع ريال مايوركا غدا الأحد، في مباراتين متشابهتين حيث يريد طرف منها تعزيز حظوظه أوروبيا والاخر الهرب من المنطقة الخطرة. – (أ ف ب)



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - ريـاضة