SOURCET3

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




مراجعة حاسب أسوس TUF Gaming A15 FA506

مراجعة حاسب أسوس TUF Gaming A15 FA506

الكمبيوتر الدفتري الشامل المصمم أيضًا للألعاب.

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول مناسب للاستخدام اليومي وكذلك التعامل مع الألعاب، فقد يكون حاسب اسوس TUF Gaming A15 FA506 هو الاختيار الصحيح. يأتي هذا الحاسب أسفل خط ROG الأقوى مباشرةً ، والذي يأتي كبديل أكثر ملاءمة للميزانية.

يجلب جهاز FA506 ، أكثر من مجرد ترقية للأجهزة لطراز العام الماضي ، تغييرات تجميلية في التصميم. تحتوي الشاشة على إطار علوي ضيق مع درجة عكسية ، والتي تم إجراؤها بحيث تظل مؤشرات LED للحالة مرئية حتى عند إغلاق الشاشة. بوزن 2.3 كلغم ، تم تصنيع FA506 ليكون أكثر متانة  مقاوم للصدمات والإهتزازات ومقاوم للحرارة العالية والمنخفضة ايضاً.

الجزء الخلفي من الشاشة مثير للإعجاب، اذ يسلط الضوء فقط على شعار TUF.يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح كاملة الحجم على غرار chiclet مع لوحة رقمية منفصلة جنبًا إلى جنب مع مفاتيح W و A و S و D. تنتشر منافذ الإدخال / الإخراج على كلا الجانبين وهي وفيرة: لديك منفذي USB-A 3.2 و USB-A 2.0 واحد جنبًا إلى جنب مع USB-C gen 2 و HDMI 2.0b و Ethernet ومدخل سماعة رأس / ميكروفون. هناك أيضًا Bluetooth 5.0 و 802.11 ac لاتصال Wi-Fi.

يأتي FA506 مزودًا بلوحة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل بمعدل تحديث 144 هرتز. يوفر معدل التحديث المتزايد شعورًا أكثر سلاسة عند استخدام الكمبيوتر المحمول ، وهو بالطبع أكثر فائدة للألعاب.

الآن دعونا نلقي نظرة على المواصفات. يأتي FA506 مزودًا بوحدة معالجة مركزية AMD Ryzen 7 4800H إلى جانب 16 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (قابلة للتهيئة حتى 32 جيغابايت) و 1 تيرابايت SSD. تتم معالجة الرسومات بواسطة Nvidia GeForce RTX 2060. علاوة على ذلك ، يمكن ترقية FA506 بسهولة – كل ما تحتاج إليه هو مفك براغي قياسي. افتح الهيكل سهل الفتح وسيكون لديك وصول فوري إلى فتحات الذاكرة وخليج التخزين.

من حيث التبريد، قامت اسوس بتعبئة FA506 بأنابيب حرارية متعددة وخافضات حرارية تسحب الحرارة بعيدًا عن المكونات الرئيسية. هذا يسمح لها بالعمل بكفاءة دون القلق بشأن الحرارة. يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضًا على مراوح ذاتية التنظيف تلتقط الغبار والأوساخ الواردة ثم تنفخها من الهيكل. يمكن أن يساعد ذلك في منع تراكم الغبار الذي يمكن أن يؤثر على أداء الكمبيوتر المحمول على المدى الطويل.

يحتوي FA506 أيضًا على أوضاع تشغيل مختلفة يمكنك اختيارها اعتمادًا على ما ستفعله. تقدم ميزة   “الصامت” Silent أفضل أداء للألعاب وهو جيد لأحمال العمل الخفيفة. تعمل خاصية  الأداء ” performance”، وهو الوضع الافتراضي، على موازنة الأداء ودرجة الحرارة بعناية للحفاظ على مستويات الضوضاء أقل من 40 ديسيبل. إذا كنت ترغب في بذل قصارى جهدك ، فيمكنك أيضًا تحديد Turbo ، الذي يضع جميع الأجهزة في حالة عالية ولكن يعمل فقط إذا تم توصيل الكمبيوتر الدفتري.

ولكن الآن نصل إلى الجزء الجيد – كيف يعمل؟ بالنسبة للمستخدم اليومي، يتعامل FA506 مع المهام بسهولة من أعمال الإنتاجية وحتى بعض الصور الطفيفة وتحرير الفيديو. بالنسبة للألعاب ، يسعدني أن أقول إنها تتعامل بشكل مثالي مع أحدث الألعاب بمعدلات إطارات مقبولة في وضعي الأداء و Turbo.

بالنسبة إلى لعبة Shadow of the Tomb Raider ، تمكنا من الحصول على معدل 84 إطارًا في الثانية على الأداء وكان هناك زيادة طفيفة تصل إلى 87 إطارًا في الثانية عند التبديل إلى وضع Turbo. في لعبة  The Witcher 3 ، أعطتنا FA506 61 إطارًا في الثانية على الأداء و 63 إطارًا في الثانية على Turbo. أخيرًا ، تمكنت لعبة Far Cry 5 من عرض الفرق بين الأداء ووضع Turbo ، حيث حصلت على معدل 69 إطارًا في الثانية و 92 إطارًا في الثانية على التوالي.

في سيناريوهات الحياة الواقعية ، استخدمنا في الغالب وضع الأداء عند ممارسة الألعاب ، وكانت التجربة مستقرة وسريعة في الغالب. يمكن أن تقدم نماذج ROG بالطبع المزيد من القوة ، لكني راضٍ عن الأداء الذي أحصل عليه على FA506.

بالنسبة إلى سعره ، يسعدني أن أقول إن ASUS TUF Gaming A15 FA506 يوازن بشكل مثالي بين الأداء الذي تحتاجه سواء للاستخدام اليومي أو للألعاب.

يبلغ سعر هذا الجهاز بالتجزئة 5499 درهم إماراتي. ويتوفر ASUS TUF Gaming A15 FA506 الآن في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك شرف دي جي ، وأمازون ، ودبي السوق الحرة ، وإي سيتي ، وإيماكس ، وجمبو ، وكمبيوتر.

الميزات التي أعجبتنا:

شاشة 144 هرتز رائعة أفضل من الأداء المتوقع تصميم أنيق

الميزات التي لم تعجبنا:

– لا شيء يذكر

التقييم النهائي: 4\5



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - علوم وتكنولوجيا