وجاء الإضراب تلبية لدعوة من القوى الوطنية والإسلامية التي أكدت أن الإضراب يشمل كافة القطاعات بغزة، باستثناء المؤسسات الصحية.

وقال بيان صادر عن هذه القوى: "قررت لجنة المتابعة الإعلان يوم الأربعاء عن إضراب ..." />

SOURCEروسيا اليوم

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




إضراب شامل في غزة رفضا لـصفقة القرن

إضراب شامل في غزة رفضا لـصفقة القرن

عم الإضراب الشامل مختلف مناطق قطاع غزة ورفعت الأعلام السوداء، اليوم الأربعاء، رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "صفقة القرن".

وجاء الإضراب تلبية لدعوة من القوى الوطنية والإسلامية التي أكدت أن الإضراب يشمل كافة القطاعات بغزة، باستثناء المؤسسات الصحية.

وقال بيان صادر عن هذه القوى: "قررت لجنة المتابعة الإعلان يوم الأربعاء عن إضراب شامل يشمل كل مرافق الحياة في قطاع غزة، ما عدا وزارة الصحة، لتوجيه رسائل واضحة للعدو الصهيوأمريكي، أن هذه الصفقة المشؤومة لن تمر، وسيقاومها شعبنا بكل الأشكال والأساليب حتى يسقطها".

وأضافت "رفع الأعلام السوداء على أسطح المباني والمؤسسات الرسمية والحكومية تعبيرا عن حالة الغضب الشعبي الرافضة للصفقة".

وجددت القوى تأكيدها على استمرار الفعاليات والأنشطة وحالة الاشتباك المفتوح مع الحكومة الإسرائيلية من أجل إسقاط الصفقة.

واعتبرت بأن الإعلان الأمريكي عن "صفقة القرن" يمثل "حلقة جديدة من حلقات المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بل وتصفية الوجود الفلسطيني على أرضه والهوية الوطنية الفلسطينية".

المصدر: "معا"

تابعوا RT علىاحتجاجاتدونالد ترامبصفقة القرن قطاع غزةإسرائيلالاعتراف بدولة فلسطينالولايات المتحدةفلسطينشارك بالتعليقات العناوين الجيش السوري يعلن تطهير بلدات بريف إدلب الجنوبي بينها معرة النعمان بكين تدعو المجتمع الدولي لتعزيز التعاون في مجال الصحة على خلفية انتشار كورونا فرنسا ترحب بخطة ترامب للسلام بالشرق الأوسط وتقول إنها ستدرسها بعناية الأكثر قراءة بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم

مصر.. غرامة لأب أنقذ ابنته من أسفل عجلات القطار

الدفاع التركية تتعهد بالرد على أي هجوم من الجيش السوري على نقاط مراقبتها في إدلب

وسائل إعلام عبرية تكشف عن الدول العربية التي ستدعم "صفقة القرن"

 facebooktwitteryoutubesoundcloudvkinstagramperiscopetelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisfacebooktwitteryoutubesoundcloudvkinstagramperiscopetelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2020 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الطائرات المدنية.. تاريخ مُر من السقوط والإسقاط

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة