SOURCEالشروق المصرية

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




المنظمة العالمية للارصاد الجوية: 2019 الأكثر حرارة على الإطلاق بعد عام 2016

المنظمة العالمية للارصاد الجوية: 2019 الأكثر حرارة على الإطلاق بعد عام 2016

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقرير لها اليوم الأربعاء في جنيف، أن عام 2019 هو ثاني أحر عام على الإطلاق بعد عام 2016، وذلك وفقاً للتحليل الموحد الذي قامت به المنظمة لمجموعات البيانات الدولية.

وأشار التقرير إلى أن متوسط درجات الحرارة لفترتي الخمس سنوات ( 2015 – 2019 ) وعشر سنوات ( 2010 – 2019 ) كان الأعلى على الإطلاق.

ولفت التقرير إلى انه منذ الثمانينات، كان كل عقد أكثر دفئاً من العقد السابق عليه، ونوهت انه من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه بسبب المستويات القياسية للغازات الدفيئة المحبوسة في الجو.

وأشار إلى أن عام 2016 لا يزال هو العام الأكثر دفئاً على الإطلاق بسبب مزيج من ظاهرة النينيو المناخية القوية للغاية، والتي لها تأثير على الإحترار وتغير المناخ على المدى الطويل.

وذكر بيتري تالاس الامين العام للمنظمة أن متوسط درجة الحرارة العالمية ارتفع بنحو 1.1 درجة مئوية منذ عصر ما قبل الصناعة، وأصبح محتوى حرارة المحيط في مستوى قياسي.

وحذر من استمرار المسار الحالي لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بينما يواجه العالم زيادة درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات مئوية، بحلول نهاية القرن، وتوقع أن يرى العالم طقساً سيئاً للغاية خلال العام الجاري 2020 والعقود القادمة، بسبب بمستويات قياسية من الغازات الدفيئة المحبوسة في الجو.



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - علوم وتكنولوجيا