SOURCEعربي 21

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




النظام السوري: قسد أضرمت النيران في آبار النفط بريف الحسكة

النظام السوري: قسد أضرمت النيران في آبار النفط بريف الحسكة

أكد النظام السوري الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أضرمت النيران في بعض آبار النفط بريف الحسكة الشمالي، وقامت بإشعال الإطارات في معظم أحياء مدينة رأس العين، وأحرقت الوثائق في مقراتها بالمدينة، بحسب ما أوردته وكالة "سانا".


يأتي ذلك بعد وقت قصير من بدء الجيش التركي عمليته العسكرية في منطقة الشمال السوري، واستهداف منطقة رأس العين بغارات جوية وقصف مدفعي مكثف.


وأوضحت وكالة "سانا" أن القصف الجوي التركي استهدف مواقع لـ"قسد" في قرى المشارفة وخربة البنات بريف رأس العين، وامتد القصف أيضا إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي بقذيفتي مدفعية، لافتة إلى أن الطيران التركي استهدف كذلك بلدة تل أبيض بريف الرقة.


وأشارت الوكالة إلى أن القصف التركي طال قرية علوك نستل والعزيزية ومدرسة العزيزية وبئر نوح والأسدية ومشرافة والصوامع في مدينة رأس العين، إلى جانب استهداف حي الصناعة في المدينة بريف الحسكة.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن ظهر الأربعاء، بدء العملية العسكرية "نبع السلام" شمال سوريا، لإبعاد الوحدات الكردية التي تصنفها أنقرة منظمات إرهابية عن الشريط الحدودي.


وقال أردوغان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "أطلقت القوات المسلحة التركية مع قوات الجيش الوطني السوري للتو عملية نبع السلام، ضد قوات بي كاكا (حزب العمال الكردستاني) و ي بي جي (قوات حماية الشعب الكردية) وإرهابيي داعش شمال سوريا".

 

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره .
انتهى الخبر.