SOURCEمصراوي

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




توني بلير: الشعب البريطاني سئم الـ بريكست ويريد الخلاص

توني بلير: الشعب البريطاني سئم الـ بريكست ويريد الخلاص

واشنطن - (أ ش أ)

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، اليوم الأحد، إن الشعب البريطاني يتفق على أمر واحد فقط بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وهو أنهم سئموا سماع تطوراته.

وأشار بلير في تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية على موقعها الإلكتروني- إلى أن "الشيء الوحيد الذي يوحد البريطانيين في هذه اللحظة هو رغبتهم في الانتهاء من ذلك (بريكست).. لذلك إذا تم إجراء استفتاء آخر وصوّت الناس على الخروج (مجددا)، يجب قبول النتيجة والخروج بأفضل ما فيها، لكني لست متأكد أنهم (الحكومة البريطانية) ستفعل ذلك".

وأدى بريكست إلى عقد كبيرة داخل الحكومة البريطانية، حيث يواجه رئيس الوزراء بوريس جونسون معارضة برلمانية حتى من حزب المحافظين الحاكم ضد جهوده لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر سواء تم التوصل إلى اتفاق مع بروكسل أم لا، وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل التجارة في أوروبا وخلق أزمات على الحدود بين بريطانيا وأيرلندا وحدوث عجز في بعض السلع الأساسية داخل بريطانيا.

ووصف بلير الوضع الحالي في بريطانيا بأن "تفسيره صعب للغاية"، مرجحا أن جونسون يُفضل إجراء انتخابات مبكرة بدلا من عقد استفتاء ثان على بريكست، لأن في حالة إجراء انتخابات مبكرة فإن فُرصته أفضل في الفوز.

وأكد بلير أنه شخصيا يُفضل إبقاء القضيتين منفصلتين وعدم الخلط بين بريكست والانتخابات، موضحا: "إذا كان لديك مشكلة وهي بريسكت وتريد أن تسأل الشعب عن رأيه فيجب العودة إليهم وسؤالهم في هذا الأمر بالتحديد.. لا تخلط الأمر مع الانتخابات العامة".



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة