SOURCEالراي الكويتية

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




الكويت لن تخرج من النظام الخليجي للعلامات التجارية

الكويت لن تخرج من النظام الخليجي للعلامات التجارية

علمت «الراي» أن الكويت لن تخرج من النظام الموحد للعلامات التجارية الخليجي، لكنها سمحت باستئناف عمل المكتب الوطني بوزارة التجارة والصناعة لجهة تسجيل العلامات التجارية بالتزامن مع التسجيل في مكتب براءة الاختراعات بالنظام الخليجي الموحد.
ولفتت المصادر إلى أن السعودية والإمارات أعربتا عن نيتهما الخروج من الاتفاقية التي تلزم بتسجيل براءة الاختراع فقط في النظام الموحد للعلامات التجارية الخليجي، وليس بكل دولة على حدة، وذلك خلال نوفمبر المقبل، لكن هذه المعلومات لم تؤكد بشكل نهائي حتى الآن.
وبيّنت المصادر أن الكويت تلقت إنذاراً من منظمات تجارية عالمية معنية بهذا الإجراء بأنها ستكون عرضة للمخالفة الدولية في حال لم تسمح لديها بتسجيل العلامات التجارية، حيث تشترط الاتفاقية العالمية أن يكون للدولة مكتب وطني لتسجيل براءة الاختراعات للعلامات التجارية.
ونشر في 22 مارس 2015 في جريدة «الكويت اليوم» قانونا رقم 13 لسنة 2015 بالموافقة على قانون (نظام) العلامة التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي. ودخل حيز النفاذ منذ تاريخ نشره. وترتب على ذلك أن ألغيت أحكام العلامات التجارية الوارد ذكرها في الباب الثالث من قانون التجارة الكويتي.



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - اقتـصاد