SOURCEعربي DW

استمع إلى نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




ولاية ألمانية مستعدة لاستقبال لاجئي سفن الإنقاذ

ولاية ألمانية مستعدة لاستقبال لاجئي سفن الإنقاذ
قال وزير شؤون أوروبا في حكومة ولاية براندنبورغ إن ولايته مستعدة لاستقبال اللاجئين والمهاجرين الذين يتم إنقاذهم في عرض البحر. كما اتهم وزارة الداخلية الاتحادية بأنها "تكبح الجهود"، مطالبا إياها بتسيير استقبال هؤلاء.

طالبت الحكومة المحلية بولاية براندنبورغ الألمانية، والتي تتشكل من ائتلاف يضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار، وزارة الداخلية الاتحادية في برلين بتيسير استقبال اللاجئين الذين يتم إنقاذهم وهم يواجهون المخاطر في عرض البحر.

وقال وزير شؤون أوروبا بالولاية شتيفان لودفيغ، وهو من حزب اليسار، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "أعلنت ولاية براندنبورغ مرارا أنها ترغب في استقبال هؤلاء اللاجئين، ولكن بدون قرار من وزير الداخلية الاتحادي (هورست زيهوفر) لا يمكننا عمل ذلك".

الوزير المحلي اتهم وزارة الداخلية الألمانية بعرقلة جهود ولايته وسعيها لاستقبال من يتم إنقاذهم في المتوسط قائلا: "الوزارة (وزارة الداخلية الاتحادية) تكبح جهودنا حتى الآن، وكل ما نستطيع عمله هو استقبال الإيزيديات". وكان برلمان الولاية قد اتخذ قرارا عام 2016 بمساعدة أتباع الأقليات الدينية.

ويمكن لإحدى المؤسسات العليا في الولايات الألمانية، بدافع من اعتبارات القانون الدولي أو لأسباب إنسانية أو من أجل الحفاظ على المصالح السياسية لألمانيا، أن تصدر إقامة لصالح أجنبي، إلا أن موافقة  وزارة الداخلية الاتحادية تعد ضرورية في هذه الحالة.

بيد أن وزارة الداخلية الاتحادية لم تعلق حتى ساعة إعداد هذا الخبر على اتهامات الوزير المحلي لها بأنها تكبح جهود ولايته في استقبال اللاجئين والمهاجرين الذين يتم إنقاذهم.

وكانت سفينة الإنقاذ "آلان كردي" التابعة لمنظمة "سي آي" الإنسانية الألمانية قد انتشلت يوم الاثنين الماضي 44 مهاجرا قبالة السواحل الليبية، كما قامت منظمة "مهاجرو الزوارق" بنقل عدد من المهاجرين إلى مالطا يوم الأحد.

ويشار إلى أن الآلاف تظاهروا يومي السبت والأحد الماضيين في عدة مدن ألمانية تضامنا مع المنظمات القائمة على إنقاذ اللاجئين في عرض البحر وطالبوا بالحفاظ على حقوق هؤلاء اللاجئين.

أ.ح/ز.أ.ب (د ب أ)

تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع تجريم إنقاذ اللاجئين: هل فشلت سياسة اللجوء الأوروبية؟   تاريخ 11.07.2019 مواضيع السينما الألمانية, بي ام دبليو, مؤسسة فريدريش إيبرت, سيلفيو برلسكوني, تعرّف على ألمانيـا, ألمانيا, الطعام الحلال, صقلية , المهاجرون في ألمانيا كلمات مفتاحية ألمانيا, لاجئون, سفن الغنقاذ, كارولا راكيته, إيطاليا تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/3Lx3P مواضيع ذات صلة القبطانة كارولا راكيته 06.07.2019

صحفيون يجرون مقابلات مع كارولا راكيته بعد الإفراج عنها. وتتحدث من مكان سري في إيطاليا عن دوافعها للإبحار بسفينة تحمل مهاجرين إلى لامبيدوزا.

ألمان سبقوا "منقذة اللاجئين" كارولا راكيته ودفعوا ثمن عملهم الإنساني 08.07.2019

ضجة كبيرة أثارتها قبطانة سفينة (سي ووتش 3) كارولا راكته بإرساءها سفينتها عنوة في الموانئ الإيطالية وإنزال 40 مهاجراً أنقذتهم من الغرق. لكنها لم تكن أول من قام بعمل مماثل بل سبقها آخرون. فمن هم؟

"بطلة اللاجئين" كارولا راكيته توقد أزمة بين برلين وروما 01.07.2019

هناك من يعتبرها "بطلة انسانية" بامتياز، وهناك من يعتبرها "خارقة للقانون" وفي كل الأحوال فشخصيتها القوية تثير فضول الجميع. تحدي الألمانية كارولا راكيته قبطان سفينة "سي ووتش" سبب أزمة ديبلوماسية على المستوى الأوروبي.

تاريخ 11.07.2019 مواضيع السينما الألمانية, بي ام دبليو, مؤسسة فريدريش إيبرت, سيلفيو برلسكوني, تعرّف على ألمانيـا, ألمانيا, الطعام الحلال, صقلية , المهاجرون في ألمانيا كلمات مفتاحية ألمانيا, لاجئون, سفن الغنقاذ, كارولا راكيته, إيطاليا إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/3Lx3P إعلان  

 

18.06.2014

قـضـايـا وأحـداث ولاية ألمانية مستعدة لاستقبال "لاجئي سفن الإنقاذ" ألمانيا.. الإسلام مصدر تهديد أم غنى وتنوع ثقافي؟ ألمانيا ـ متطوعون يدعمون برنامجا جديدا لإحضار لاجئين بشكل نظامي صحف عالمية: التعامل الألماني مع "ارتجاف ميركل" يثير العجب جولات مصورة أضرار إعصار "هارفي" قد تصل إلى مستوى "كاترينا"   تاريخ الملصقات الانتخابية في ألمانيا: جوارب وزهور واستفزاز وسياسة   اللاجئون في جزيرة ليسبوس: أوضاع مزرية على أبواب الفردوس الأوروبي   من يحكم لفترة أطول؟ تعرف على عشرة حكام في العالم!   معرض فرانكفورت الدولي للسيارات .. سلسلة المفاجآت   ثروة هؤلاء الثمانية تعادل ما يملكه نصف البشرية   الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات آراء   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - سيـاسة