SOURCEالجزيرة

استمع الي نشرة الاخبار

التغريدات

استمع إلى الخبر




فوز وإقناع.. نسور قرطاج يكملون أضلاع المربع الذهبي

فوز وإقناع.. نسور قرطاج يكملون أضلاع المربع الذهبي

أكمل منتخب تونس أضلاع المربع الذهبي لكأس أمم أفريقيا عقب فوزه المقنع على مدغشقر بثلاثية نظيفة في ربع نهائي المسابقة التي تستضيفها مصر.

واستحوذ لاعبو تونس على مجريات شوط المباراة الأول، خاصة وأن منتخب مدغشقر مال أداؤه للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولجأ لاعبو "نسور قرطاج" للتصويب من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات الثابتة، حيث كانت تسديدة وهبي الخزري من ضربة حرة مباشرة هي أخطر الفرص لولا أن حارس مدغشقر تصدى لها ببراعة لتصطدم بالعارضة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي تونس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كشر لاعبو تونس عن أنيابهم، وألغى حكم اللقاء هدفا لوهبي الخزري في الدقيقة 48 بحجة سقوطه في مصيدة التسلل، قبل أن يسجل فرجاني الساي هدف التقدم في الدقيقة 52.

وواصل لاعبو تونس من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثان، وهو ما تحقق في الدقيقة 60 عبر يوسف المساكني الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

بعدها بحث لاعبو مدغشقر عن فرصة تسجيل هدف تقليص النتيجة، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، وجاءت الدقيقة 91 لتشهد معها الهدف الثالث لتونس بقدم نعيم السليتي.

وضمن المنتخب التونسي الحضور في الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004، وسيواجه السنغال في مباراة قوية يوم الأحد المقبل بملعب 30 يونيو في القاهرة.



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره