SOURCEالشروق المصرية

استمع الي نشرة الاخبار

استمع إلى الخبر




«عودة» و«الأهلى اليونانى» يتقدمان بعرض للاستحواذ إلى «المركزى المصرى» خلال أسبوعين

«عودة» و«الأهلى اليونانى» يتقدمان بعرض للاستحواذ إلى «المركزى المصرى» خلال أسبوعين

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» أن بنكى عودة والأهلى اليونانى يعتزمان التقدم بعرض الاستحواذ إلى البنك المركزى المصرى خلال اسبوعين. ومن المقرر أن يتقدم كل بنك بعرض منفصل إلى المركزى المصرى يتضمن بنود الصفقة المتفق عليها، تمهيدا للحصول على موافقة المركزى لاتمام عملية البيع. كانت مجموعة البنك الأهلى اليونانى (NBG) أعلنت قبل اسبوع، عن توقيع اتفاقية نهائية مع مجموعة بنك عودة لبيع العمليات المصرفية لشبكة فروع الأهلى اليونانى فى مصر لبنك عودة مصر.وقالت المجموعة إن عملياتها المصرفية، تتكون فى معظمها من القروض المصرية ذات المخاطر وودائع وأصول الأوراق المالية بقيمة 110 ملايين يورو.وأضاف البنك الأهلى اليونانى، أن إغلاق صفقة الاستحواذ تتوقف على موافقة البنك المركزى المصرى والبنك المركزى اللبنانى.وتتكون شبكة فروع البنك الأهلى اليونانى مصر من 17 فرعًا، ويأتى تنفيذ الصفقة فى سياق خطة إعادة الهيكلة من البنك وتماشيًا مع التزاماتها تجاه مسابقة المديرية العامة للمفوضية الأوروبية، بحسب البيان.

وقال بنك عودة، إنه سيتم حوالة جميع حسابات وعقود العملاء تلقائيا إلى بنك عودة فى تاريخ سريان الحوالة وفقا لأحكام وشروط تلك العقود وشروط وأحكام فتح تلك الحسابات، وذلك طبقا لشروط الموافقة النهائية من البنك المركزى المصرى.

وأكد البنك الأهلى اليونانى مصر على أن العملاء يمكنهم الاستمرار فى التعامل مع جميع فروع البنك الأهلى اليونانى فى مصر وأنه سيتم إعلامهم فى حال إذا تم إجراء اأى تغيير على شبكة فروع البنك التى يمكنهم التعامل من خلالها بعد اتمام عملية الحوالة.



لقراءة الخبر كاملاً من مصدره

آخر أخبار - اقتـصاد