استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزير النقل: تجهيز قطارات الوجه القبلي استعدادا لمنتدى الشباب العربي الإفريقي مارس المقبل

وزير النقل: تجهيز قطارات الوجه القبلي استعدادا لمنتدى الشباب العربي الإفريقي مارس المقبل

• تخصيص قطارات مكيفة من أسوان للسد العالي لمن يرغب في جولة سياحية بمنطقة السد
• خطة لاستغلال شبكة السكة الحديد في خدمة المناطق الصناعية
• محطة السد العالي لنقل البضائع والركاب نقلت 251 حاوية بوزن 14400 طن خلال الفترة من مارس 2018 وحتى أكتوبر 2018


قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن هناك استعدادات على أعلى مستوى لتجهيز قطارات السكة الحديد بالوجه القبلي؛ استعدادا لمنتدى الشباب العربي الإفريقي المقرر انطلاقه خلال شهر مارس المقبل بحضور رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير النقل، على هامش تفقده محطة السد العالي بأسوان اليوم، أن أسوان ستستقبل عددا كبيرا من الشباب وضيوف المنتدى خلال فترة انعقاده على مدار 3 أيام، وبالتالي سيكون للسكة الحديد دورا رئيسيا في نقل المواطنين؛ نظرا لأن هناك نسبة كبيرة ستأتي إلى أسوان عبر السكة الحديد وليس الطيران فقط.

وأوضح الدكتور هشام عرفات أنه سيتم تخصيص قطارات مكيفة تنقل المواطنين من مدينة أسوان للسد العالي، لمن يرغب في جولة سياحية بمنطقة السد، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز القطارات من خلال تكثيف الجرارات في المنطقة الجنوبية بالتنسيق مع القاهرة.

وأشار عرفات إلى عدم وجود خصخصة في السكة الحديد، موضحا أنها مشاركة من القطاع الخاص وليست خصخصة، مضيفا أن لشركات القطاع الخاص دورا هاما في حركة نقل البضائع يتمثل في توفير أوناش للمساهمة في تبادل الحاويات عبر السكة الحديد، كما أن للقطاع الخاص دور في إدارة المناطق اللوجيستية مثل محطة السد العالي.

ولفت وزير النقل إلى وجود خطة لاستغلال شبكة السكة الحديد في خدمة المناطق الصناعية، مؤكدا أنه يتم الاعتماد بنسبة 98% على الطرق لنقل البضائع، وتستهدف الوزارة خفض هذه المعادلة واستبدالها بالاعتماد على خطوط السكة الحديد.

كما أكد وزير النقل -خلال جولة تفقدية بمحطة السد العالي، اليوم الاثنين- أن محطة السد العالي لنقل البضائع والركاب نجحت في نقل حاويات بإجمالي 251 حاوية بوزن يصل إلى 14400 طن، خلال الفترة من مارس 2018 وحتى أكتوبر 2018.

وأشار الوزير إلى أن الحاويات تم نقلها من ميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية وحتى محافظة أسوان، مؤكدا أن محطة السد العالي ستتحول إلى منطقة لوجيستية هامة لتبادل البضائع بين مصر والسودان؛ لتقليل نقل الحاويات عبر الطرق السريعة واستبدالها بالسكة الحديد، حيث تشمل تجديد وتطوير المحطة وتزويدها بعربات جديدة مخصصة حديثا لنقل الحاويات.

واستمع الوزير لشرح من المهندس حسين الرشيدي رئيس هيئة السكة الحديد للمنطقة الجنوبية، حول محطة السد العالي وخطة تطويرها.


صور متعلقة

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .