استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




فيديو.. وزيرة الصحة: مصر ستزود دول إفريقيا بأدوات وفرق طبية لتفعيل حملة الكشف عن الأمراض

فيديو.. وزيرة الصحة: مصر ستزود دول إفريقيا بأدوات وفرق طبية لتفعيل حملة الكشف عن الأمراض

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ملف الصحة أحد محاور عمل مصر خلال رئاستها الاتحاد الإفريقي، وفي مقدمته حملة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، التي تسعى الدولة لنقل خبراتها في هذا الأمر إلى دول القارة.

وأضافت -في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين- أن مصر ستوفر أجهزة معامل وأطقم طبية والعلاج المنتج في مصر من الشركات المصرية، مشيرة إلى اهتمام الاتحاد الإفريقي بملف الصحة بشكل كبير، وهو ما ظهر خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية الـ32 أمس الأحد.

وأوضحت أن من بين المحاور التي سيتم العمل عليها في ملف الصحة هي الاستثمار في الصحة وسلامة الغذاء وسلامة المرأة والوبائيات والأمراض المعدية وإنشاء مراكز متخصصة، بالإضافة إلى مكافحة الملاريا، بعد نجاح مصر في استحداث عقار مضاد معترف به من منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى حصول القارة الإفريقية على 50 مليار دولار سنويًا من الجهات المانحة والممولة، إلا أن عدم وجود استراتيجية وأهداف محددة للقضاء على أمراض بعينها يحد من فاعلية التمويل، وهو ما ستعمل مصر على معالجته من خلال نقل خبراتها، مضيفة أن دول عدة حققت نجاحات خلال السنوات الأخيرة مثل تنزانيا ورواندا والكونغو وإثيوبيا.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .