استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزير الري: نعمل على دفع مفاوضات سد النهضة ومناقشة الأمور الخلافية

وزير الري: نعمل على دفع مفاوضات سد النهضة ومناقشة الأمور الخلافية

-السيسي أكد أن النيل هو مصر الحياة بالنسبة للمصريين

كشف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، عن آخر تطورات مفاوضات سد النهضة، مشيرًا إلى أنه كان هناك اجتماع ثلاثي وزاري مع وزيري الري في إثيوبيا والسودان، عقد أمس الأول، تمهيدًا للقمة الرئاسية التي عقدت بالأمس.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الأحد، أن هذا الاجتماع شهد مناقشة دفع عملية المفاوضات، ومناقشة الأمور الخلافية فيما يتعلق بمقترحات الأموال والتشغيل بالنسبة لسد النهضة.

وتابع: «ثم اتفقنا خلال القمة الثلاثية الرئاسية على عقد اجتماع في القاهرة خلال أسبوعين، لمناقشة تفاصيل التفاهمات، ثم عرضها على الرؤساء في اجتماع قريب».

وأوضح أنه تم التأكيد بين الدول الثلاثة أنه ليس من مصلحة أي دولة أن تضر بالأخر بقوله: «لا من مصلحة إثيوبيا الإضرار بمصر، ولا من مصلحة مصر الإضرار بإثيوبيا».

وأشار إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على كون نهر النيل مصدر الحياة بالنسبة للمصريين، في ظل عدم وجود مورد آخر للمياه، مضيفًا: «فمحدش هيرضى إن المصريين يموتوا من العطش، ودي كانت رسالة واضحة، إن مفيش أي نية للضرر».

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .