استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزيرة الصحة: مكافحة الملاريا وفيروس سي على رأس أولويات مصر في القارة الإفريقية

وزيرة الصحة: مكافحة الملاريا وفيروس سي على رأس أولويات مصر في القارة الإفريقية

أكد وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، أن مكافحة الملاريا وفيروس سي، على رأس أولويات مصر في القارة الإفريقية، موضحة أنه تم إنتاج علاج ضد الملاريا وتم تسجيله بوزارة الصحة وجاري إنتاجه بكميات كبيرة من أجل تخفيف معاناة الدول الأفريقية.

وأشارت زايد، في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز" أمس الأحد، إلى أن وزارة الصحة تعمل على نقل التجربة المصرية في علاج فيروس "سي" إلى دول القارة السمراء، موضحة أنه جاري دراسة توريد أدوية مصرية الصنع لعلاج الأشقاء في الدول الإفريقية، بالإضافة إلى برامج لتدريب أطقم الأطباء والتمريض خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأضافت أن مصر حققت طفرة ونجاح كبير في علاج مرضى فيروس "سي"، حيث يصل سعر كورس علاج فيروس "سي " في بعض الدول الخارجية لـ80 ألف جنيه، بينما توفر مصر بمبالغ زهيدة تبلغ نحو 1400 جنيه في القطاع الخاص بينما تبلغ 800 جنيه بالقطاع الحكومي.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بمبادرات مصر في المنظومة الصحية، وتأثيرها كقوى ناعمة على شعوب الدول الإفريقية في ظل معاناة الدولة من عدد من الأمراض، لافتة إلى أن بعض الدول الإفريقية طالبت بنقل التجربة المصرية في إنهاء قوائم الانتظار إليها.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .