استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




الرئيس السوداني: سنوفر الوقود بموارد محلية ودعم إماراتي

الرئيس السوداني: سنوفر الوقود بموارد محلية ودعم إماراتي

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير عن ترتيبات لتوفير المواد البترولية عبر الموارد المحلية وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت شبكة "الشروق" السودانية اليوم الثلاثاء عن البشير قوله، خلال حديثه أمس الاثنين أمام قيادات الإدارة الأهلية والأحزاب بمدينة نيالا، إن الحكومة تعمل على سد الفجوة من النقد الأجنبي ورفع عائدات الصادرات غير البترولية.

وأضاف البشير أن "الدولة وفرت نحو 4 مليارات دولار من عائدات صادرات المواد غير البترولية، في الوقت الذي تبلغ فيه حاجة البلاد من النقد الأجنبي 8 مليارات دولار".

وقال: "نحن نعمل على ترتيب كل الأمور نعم هي ليست سهلة، ولكن حالياً موقف الدقيق والقمح رتب"، متابعًا: "سنوفر الوقود عبر امكانيات محلية وبدعم من بعض الأشقاء، وأحب أن أذكر اخوتنا في دولة الإمارات الذين وقفوا معنا في هذه اللحظة، ونحن سنرتب معهم لتوفير كل حاجة البلاد من الوقود".

وأكد التزام الدولة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة عبر عملية سياسية نظيفة، "تكون نموذجاً مثل نموذج الحوار الوطني الذي قدمناه للعالم".

ومضى بالقول: "لن نفرط في الحفاظ على أمن السودان وسلامته واستقراره، ولن نسمح بتدميره ولن نسلم السلطة إلا لمن يختاره الشعب السوداني".

وأشار إلى أن "السودان يواجه مشكلة اقتصادية مثل الكثير من الدول ولديه من الموارد ما يمكّنه من تجاوزها".

ويشهد السودان احتجاجات منذ 19 ديسمبر الماضي تحولت إلى أكبر تهديد لحكم الرئيس البشير المستمر منذ ثلاثة عقود.

واندلعت الاحتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز، بينما تعاني البلد من نقص حاد في العملات الأجنبية وتضخم بنسبة 70%.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .