استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




المخرج الإماراتي محمد العامري: اخترت عرض مسرحية المجنون لتناقش قضايا المتلقى

المخرج الإماراتي محمد العامري: اخترت عرض مسرحية المجنون لتناقش قضايا المتلقى

وجه المخرج الإماراتي محمد العامري الشكر الى الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات رئيس مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح لجهوده الدؤوبة من أجل رعاية الثقافة والفنون فى إمارة الشارقة والوطن العربي.

وأضاف العامري ـ خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي فى دورته الحادية عشر بمقر فندق إقامة الوفود العربية بالقاهرة - إنه يشارك في المهرجان بمسرحية المجنون وهي مأخوذة عن رواية المجنون للراحل جبران خليل جبران إضافة الى السيناريو التأملي الذي كتبه العراقي قاسم محمد.

وكشف عما دفعه لتقديم هذا النص تحديدا دون غيره ، قائلا " وجدت في النص الكثير من التماس مع ما يقربنا من المتلقى عبر طرح مشاكله وهمومه وقضاياه التي تشغله فى اللحظة الراهنة ، الأمر الذى يجعلنا مشتبكين مع الواقع هنا والآن ، وكنت قدمت عروضا مسرحية كثيرة إلا أن هذا النص تحديدا هو المحطة الأهم في تاريخي الفني".

وأكد أن العرض به أسماء من ألمع النجوم فى المسرح الإماراتي ، وأنهم كفريق عمل يحملون على عاتقهم مهمة تشريف المسرح الإماراتي أمام الجميع وإنها مسؤولية كبيرة تمنى أن يكونوا أهل من خلال ذلك المجنون الطموح الذى يريد أن يجعل من العالم مكان أفضل".

وأشار أحمد الجسمي رئيس مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني الى أن العامري من أهم المخرجين فى دولة الإمارات وأن الجهود تُسخر من أجله نتيجة لوعيه وإلمامه الجيد بالصنعة المسرحية حتى يصبح واجهة مشرفة للمسرح الإماراتي.
وتمني الجسمي أن يفوز عرض إماراتي بجائزة القاسمي حتى يتسنى له العرض فى إفتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحي
بالجوائز.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والكاتب الإماراتي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح قد افتتحا فعاليات المهرجان على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم الخميس الماضي ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ سلطان بن محمد القاسمي الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .