استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزير الآثار: افتتاح عالمي للمتحف المصري الكبير في 2020

وزير الآثار: افتتاح عالمي للمتحف المصري الكبير في 2020

قال وزير الآثار الدكتور خالد العناني إن المتحف المصري الكبير بما يحتويه من قطع أثرية وكنوز يعد المشروع الثقافي الحالي في العالم، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد الافتتاح الرسمي للمتحف قبل افتتاحه عام2020 بفترة حيث سيكون افتتاحا عالميا يشهده نخبة من الشخصيات العالمية الكبرى.

وأضاف العناني - في تصريح اليوم السبت، عقب زيارة وفد من أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، إلى المتحف - أن المشروع كانت تكلفته عام 2011 تقدر بمبلغ 1.6 مليار دولار، ونسبة تنفيذ الأعمال منذ 2011 وحتى 2015 بلغت 17% من قيمة الأعمال.

وتابع إنه في عام 2016 عندما تولت الهيئة الهندسية المشروع لإنجاز الأعمال وترشيد الإنفاق دون المساس بوظيفة المبني أو تصميمه أو اختصار أنشطته أصبحت تكلفة المشروع مليار دولار ونسبة الإنجاز حوالي 70%.

وأوضح أنه ستتم إزالة نادي الرماية وربط المتحف بمنطقة النادي والهرم وإلغاء طريق الفيوم وعمل نفق،مشيرا إلى أنه بالفعل بدأت أعمال إخلاء نادي الرماية و تحويلها إلى منطقة ثقافية وترفيهية، كما تم تصميم تطبيق على الهاتف المحمول لكي نصل من خلاله لكل شخص.

وأشار إلى أنه قام بدعوة أعضاء مجلس النواب إلى جولة تفقدية للمواقع الأثرية في محافظة المنيا لتقديم المقترحات لرفع كفاءتها، ولمشاهدة الإعلان عن أول كشف أثري في عام 2019.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .