استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وزيرة البيئة: حماية المواطن المصري هدفا رئيسيا للحكومة وبرامجها

وزيرة البيئة: حماية المواطن المصري هدفا رئيسيا للحكومة وبرامجها

أكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن حماية المواطن المصري هو الهدف الرئيسي للحكومة وبرامجها، وهو ما يتضح في عملها نحو استخدام التكنولوجيات الحديثة داخل المصانع بما يحقق العوائد البيئية الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وقالت فؤاد إن استغلال التكنولوجيات الحديثة الصديقة للبيئة يساعد على الحفاظ على الموارد ويقلل ما ينتج عن الصناعة من مخلفات من خلال اتباع أسلوب الإدارة المتكاملة للمخلفات بكافة أنواعها الإلكترونية والخطرة والصناعية، وهو ما يساهم في حل أزمة المخلفات في مصر.

وأضافت أن افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بمحافظة المنوفية خير دليل على أن إدماج البعد البيئي في عمليات التنمية الصناعية يحقق مصالح لكل من الفرد والمجتمع على حد سواء، فالحفاظ على البيئة ليس معرقل لعملية التنمية الصناعية والاقتصادية، بل أن التنمية المستدامة جوهرها هو البعد البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بعد تحديثه وفق الاشتراطات والتكنولوجيات البيئية أصبح أكثر توفيرا للعملة الصعبة مع زيادة في الإنتاح إلى حوالي 90 ألف بطارية في العام الآن هو ما يعود بالفوائد الاقتصادية، كما أصبح أكثر حماية للعاملين الموجودين من الناحية البيئية والصحية.

كما تقدمت بالشكر لكل أعضاء الشركة، متمنية أن تكون التجربة نموذج يحتذى به في كافة الدول الإفريقية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وهو ما سيتحقق من خلال التواصل مع وزارات الاستثمار والصناعة وكافة الجهات المعنية بالحكومة في هذا الشأن، معربة عن امتنانها لمحافظ المنوفية ولأعضاء مجلس النواب على اهتمامهم بقضايا البيئة وبكل ما تقدمه الحكومة من مشروعات، قائلة: «نحن نستمع لملاحظتكم من أجل تحقيق مصالح هذا الوطن».

كما دعت رؤساء الجامعات إلى إدماج البعد البيئي في مشروعات التخرج للطلاب، حيث إن البحث العلمي لا ينفصل عن التطبيق، وأن وزارة البيئة تثق في قدرات الشباب فهم أمل مصر، لذلك بدأت في حوار مجتمعي مع شباب الجامعات.

ومن جانبه، أعرب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية -في كلمته- عن سعادته بافتتاح المشروع في إطار خطة تعكس مدى التزام الحكومة بصحة المواطن والعامل المصري من أجل التخلص من البطاريات بطريقة آمنة وليست عشوائية، والتي تشكل خطر على صحة المواطنين ولمواكبته ارتفاع أسعار البطاريات المستمر، وتوفير فرص عمل للشباب وتشجيع المشاريع للحفاظ على البيئة وتخفيف الحمل البيئي من المخلفات الصلبة والتي تنتج من إعادة التدوير.

وأشاد المحافظ بتعاون الوزارة مع المحافظة في إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بأبو خريطة بالمنوفية، وتوفير الدعم الكامل من قبل المحافظة للحفاظ على البيئة.

وفي نهاية اللقاء، قام محافظ المنوفية بتسليم درع المحافظة للوزيرة تقديرا لأعمالها في الحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية، بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، بحضور محافظ المنوفية وعدد من أعضاء مجلس النواب.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .