استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




ميركل تدعو إلى القضاء على بيروقراطية السياسة الزراعية في أوروبا

ميركل تدعو إلى القضاء على بيروقراطية السياسة الزراعية في أوروبا

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تأييدها لتخليص السياسة الزراعية في أوروبا من البيروقراطية. مضيفة، في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، اليوم السبت، أن ما يهمها في المقام الأول هو ألا تتسبب السياسة الزراعية بأوروبا في "كم كبير من الأعباء البيروقراطية التي من شأنها أن تجعل تصيب المزارعين باليأس من هذه السياسة".

وأشارت ميركل إلى أنه: "لا يمكننا حل هذا الأمر بشكل جيد فعليا إلا مع المتضررين وحدهم ويجب أن يتم إتاحة الوقت للمزارع لممارسة عمله الحقيقي". 

ويشكو العديد من المزارعين من اضطرارهم لتخصيص وقت أطول مما كانوا يخصصونه قبل بضعة أعوام، للعمل المكتبي من أجل استيفاء الشروط الخاصة بضوابط الأعمال في مزارعهم، كما كانت هناك انتقادات العام الماضي من أن العقبات البيروقراطية حرمت العديد من المزارع من الاستفادة من تدابير المساعدة التي تضمنها برنامج للحكومة الاتحادية وحكومات الولايات لمساعدة المزارعين المتضررين من الجفاف.

وأكدت المستشارة الألمانية أن المهم هو امتلاك القدرة على التنافس، وفي نفس الوقت العمل بصورة صديقة للبيئة. وأشادت ميركل بدور الرقمنة التي تتيح للمزارعين العمل بشكل أكثر حفاظا على البيئة، وقالت "نسعى لمواصلة تطوير هذه الإمكانيات الفنية".

تجدر الإشارة إلى أن ميركل ستلقي كلمة لأول مرة أمام مؤتمر الغذاء العالمي في برلين، التابع لوزارة الزراعة والمقرر أن يبدأ يوم الخميس المقبل، لمدة ثلاثة أيام.

وجرى عقد المؤتمر بشكل سنوي منذ عام 2009 في إطار معرض الأسبوع الأخضر، أكبر معرض للزراعة والتغذية في العالم. ويعقد مؤتمر العام الحالي تحت شعار "زراعة رقمية-حلول ذكية لزراعة المستقبل"، ويشارك فيه وزراء الزراعة من 70 دولة.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .