استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




شمخاني: عقد قمة مناوئة لإيران في بولندا «يعنى الفشل»

شمخاني: عقد قمة مناوئة لإيران في بولندا «يعنى الفشل»

قال أمین المجلس الأعلی للأمن القومي الإیراني الأدمیرال علی شمخانی، رداً علی الإعلان عن عقد قمة مُناوئة لإیران فی بولندا الشهر المقبل، إن تحویل الحظر "مع أقصی درجة الضغط" إلی ملتقیات واجتماعات، "یعنی الفشل".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزیر الخارجیة الأمریكی مایك بومبیو أمس الجمعة دعوة لعقد قمة في وارسو لبحث مستقبل منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف شمخاني، فى تصريحات نقلتها وكالة "إرنا" اليوم السبت، رداً علی البیان الصادر عن الولایات المتحدة وبولندا حول عقد القمة الشهر القادم، أن "من یتحدث عن فرض الحظر بأقصی درجات الضغط، عندما یصل إلی تنظيم المؤتمرات، هذا یدل علی فشله".
وأعلنت وزارتا الخارجية في الولايات المتحدة وبولندا في بيان مشترك أمس عن عقد القمة يومي الثالث عشر والرابع عشر من فبراير المقبل في العاصمة البولندية، لبحث مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع الأمنية بالمنطقة.

وأوضح البيان أن جميع دول العالم مدعوة لحضور المؤتمر.

ووصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، المؤتمر بأنه "تعبير عن اليأس السياسي".

وانتقد ظريف بولندا، مشيرا إلى أن إيران أنقذت حياة مواطنين بولنديين خلال الحرب العالمية الثانية، شاكيا بولندا بالقول إن وارسو، رغم ذلك، تسمح الآن بمثل هذه الفعاليات "المعادية لإيران".

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصف إيران خلال زيارته إلى القاهرة مؤخرا بأنها "العدو المشترك" للولايات المتحدة والدول العربية.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .