استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




تعرف على إصدارات دار الكرمة باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

تعرف على إصدارات دار الكرمة باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

تشارك دار الكرمة، بعدد كبير ومتنوع من الإصدارات بالدورة الذهبية من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تنطلق فعالياتها يوم 22 يناير الجاري، وتستمر إلى 5 فبراير المقبل، بالتجمع الخامس.

ومن هذه العناوين ما يلي:

تقدم الدار رواية عمر طاهر الممتعة «كحل وحبهان» والتي تتناول قصة حياة رجل عادي، المراهقة والحب والغربة والوحدة والزواج والأصدقاء والنجاح والفشل، من خلال متعة الطعام والرائحة.

تشارك الدار بكتاب للدكتور جلال أمين بعنوان «ماذا حدث للثقافة في مصر» حيث يصف ما حدث من تدهور ويحاول تفسيره، والجزء الثاني من خطابات محمد خان لسعيد شيمي بعنوان «انتصار للسينما» والذي يكتب فيه المخرج محمد خان عن بداياته السينمائية والتحديات التي واجهها وأفكاره وطموحاته بكل صدق وصراحة.

كذلك مذكرات الروائي الأمريكي «وليام ستايرون» الكاشفة عن إصابته بالاكتئاب وشفائه منه «ظلام مرئي: مذكرات الجنون» بترجمة رائقة لأنور الشامي، وترجمة محمد مفيد الشوباشي السلسة لرائعة الروائي البريطاني الحاصل على جائزة نوبل «جون جالزورثي» «صاحب المِلك – ملحمة أسرة فورسايت»، وترجمة شكري محمد عياد الجميلة لرواية «جورج دوهاميل» الطليعية «اعتراف منتصف الليل» والتي تدور حول شخصية «سالافان» التي لا تقل حياة ولا صدقًا ولا عمقًا عن شخصية «هاملت» أو «دون كيخوتي».

وبعد سنوات طويلة من عدم نفادها وبحث القراء عن نسخها تقدم "الكرمة" طبعة جديدة من «هوامش المقريزي: حكايات من مصر» لصلاح عيسى والذي يحتوي على 180 أقصوصة ممتعة ومذهلة من تاريخ مصر، وموسوعة «المائة الأعظم في تاريخ الإسلام» لحسين أحمد أمين: خلفاء وملوك، وسلاطين وأمراء، وولاة ووزراء وقادة، ومؤرخين ومحدِّثين وفقهاء، ونُحاة وشعراء وأدباء، وعلماء وأطباء، وجغرافيين ورحَّالة، وفلاسفة ومُتصوِّفين، وموسيقيين ومغنين.

كما تعيد تقديم «الدامابادا: سبيل البوذا» بترجمة منقحة لمحمد عبد النبي، و«حكمة المصريين القدماء» الذي يجمع أهم نصوص الحكمة والأمثال والنصائح والتعاليم المصرية القديمة بترجمة سليم حسن الدقيقة.

وفي سلسلة مختارات الكرمة تقدم طبعة جديدة من رواية لطيفة الزيات «صاحب البيت»، تحتوي هذه الطبعة أيضًا على مجموعتيها القصصيتين الوحيدتين «الرجل الذي عرف تهمته» و«الشيخوخة». كما تعيد نشر ملحمة خليل حسن خليل الشهيرة «الوسية/ الوارثون/السلطنة)» بعد سنوات طويلة من عدم توافرها.

بالإضافة لكتب "الكرمة" التي حققت صدى جيدًا خلال عام 2018 مثل رواية إبراهيم عيسى «حروب الرحماء»، وكتاب نادية كامل «المولودة»، و«أفراح المقبرة» للدكتور أحمد خالد توفيق، و«مر مثل القهوة مر مثل الشوكولا» لميرنا الهلباوي ورواية «طيف ألكسندر ولف» للكاتب الروسي جايتو جازدانوف وترجمة هفال يوسف، و«تقرير موضوعي عن سعادة مدمن المورفين» للكاتب الألماني هانس فالادا وترجمة سمير جريس، ورواية «قلب الظلمات» للكاتب البولندي جوزيف كونراد وترجمة هدى حبيشة، و«أرض البشر» للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري وترجمة مصطفى كامل فودة، و«رسائل إلى شاعر شاب» للكاتب النمساوي راينر ماريا ريلكه وترجمة صلاح هلال، و«قَلبي يُحدِّثُني بأنَّكَ مُتْلِفي: مختارات من أجمل قصائد الصوفية» من إعداد أسامة الصاوي، و«سلامي عليك يا زمان: مشاغبات وهموم صحفي عربي في الثمانينيات» لصلاح عيسى.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .