استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




أخبار ماتفوتكش| بومبيو في مسجد الفتاح العليم.. وطقس معتدل اليوم

أخبار ماتفوتكش| بومبيو في مسجد الفتاح العليم.. وطقس معتدل اليوم

تستعرض "الوطن" أبرز الأحداث المختلفة المنشورة عبر موقعها، على الصعيدين المحلي والدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية:

"بومبيو" في مسجد الفتاح العليم: "روعة تعكس قدرات المصريين"

 

عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن سعادته بما شاهده خلال زيارته لمسجد الفتاح العليم، والكاتدرائية، في العاصمة الإدارية الجديدة، وقال بومبيو، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجح في بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، هي مكان مميز ورائع جدا ورمز ونموذج رائع في مصر والشرق الأوسط.

 

500 مليون دولار لزيادة إنتاج الغاز من حقول "رشيد والبرلس"

تستهدف شركتا "رشيد والبرلس" للغاز ضخ استثمارات قيمتها 500 مليون دولار لزيادة الإنتاج فى الحقول التابعة لهما خلال العام المالى المقبل.

وقال المهندس صبرى الشرقاوي، رئيس شركتى رشيد والبرلس للغاز، خلال الجمعية العامة للشركتين إن العام المالي المقبل سيشهد استكمال وضع آبار مشروع تنمية وإنتاج الغاز للمرحلة "9 ب" بالمياه العميقة غرب الدلتا على خريطة الإنتاج، موضحًا أنه تم الانتهاء من حفر 4 آبار وربط بئرين منها على الإنتاج فى الربع الأخير من 2018، وجارٍ استكمال وضع باقى آبار المشروع البالغ عددها 6 آبار تباعاً حتى الربع الأول من 2020، مؤكدًا أنه من المخطط حفر آبار "مونتو" و"سكوربيون" و"موهر" وهى حقول واعدة، مضيفاً أنه جارٍ العمل على تحديد آبار المرحلة العاشرة.

 

مصرع 6 مصريين في حادث سير مروع على أحد الطرق السريعة بالكويت

لقى ستة مصريين مصرعهم وأصيب 5 كويتيين، فى حادث سير مروع على أحد الطرق السريعة في الكويت، وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء الكويتية تلقت بلاغا، بوقوع حادث سير مروع على طريق 500، المؤدي إلى مزارع الوفرة، وبالانتقال والفحص، تبين تصادم سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، بسيارة أجرة "تاكسي" يستقلها وافدون، وجها لوجه.

 

قنصلية مصر: إنهاء إجراءات عودة جثامين المصريين المتوفين في الكويت

أكدت القنصلية المصرية في الكويت أنه جارٍ إنهاء كل الإجراءات الخاصة بعودة جثامين المصريين الستة المتوفين في حادث سير مروع في الكويت إلى أرض الوطن، ونعت القنصلية، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، ببالغ الحزن، المصريين الستة المتوفين نتيجة حادث السير المأساوي.

 

وزير التعليم عن بداية الامتحانات: "لا يوجد أي شيء يدعو للتوتر"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تنتهج حاليًا نظام الانتقال من ثقافة الدرجات لثقافة التعلم، حيث حرصت وزارة التربية والتعليم على أن تخاطب أبنائها في الصف الأول الثانوي قبل أن يخوضوا التجربة الأولى في نظام التعليم الثانوي المعدل وحرصنا أيضًا أن نقول "أحنا سامعنكوا وبنطمنكوا" لأن هذا ليس "امتحان" بالمعنى الكلاسيكي القديم وإنما هو "تدريب حي" في ظروف نفس الامتحان التقليدي، بينما لا نحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب ولا نحتسبها في المجموع التراكمي المؤهل للالتحاق بالتعليم الجامعي.

 

 

"الأزهر": التحقيق في وفاة "طالب اللغات" وإحالة المتورطين للنيابة

أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أنه ينعى الطالب بكلية اللغات والترجمة، أسامة إبراهيم، الذي توفي، ويتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرته وذويه وأساتذته وزملائه من طلاب العلم، وأعلن المحرصاوي إجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات الوفاة، وبيان ما إذا كان قد حدث أي إهمال من إدارة المدينة الجامعية للبنين أو مشرفيها أو من الطبيب المختص في التعامل الإنساني والطبي الواجب مع حالة الطالب، وإعداد تقرير طبي حول أسباب الوفاة.

 

"مرور الجيزة": إغلاق جزئي لشارع جامعة الدول العربية 3 سنوات

قال مصدر بالإدارة العامة للجيزة، إنه سيتم إغلاق شارع جامعة الدول العربية جزئيا من منطقة شارعي شهاب وسوريا لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب البدء في أعمال الحفر الخاصة بإنشاء محطة مترو أنفاق جامعة الدول العربية.

 

 

"الأرصاد" تعلن طقس اليوم: معتدل والصغرى بالقاهرة 9

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد، ويكون دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

نبيل الحلفاوي: "تكريمي في المهرجانات متأخرش ولا حاجة"

نفى الفنان القدير نبيل الحلفاوي، ما تردد عن تأخر الجهات الراعية للفن عن تكريمه، ردا على سؤال طرحه عليه أحد متابعيه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "ليه دايما بيتاخروا في تكريم الفنانين المحترمين؟. مبروك ألف مبروك. الجائزه هي اللي فرحانه لأنها بيد عملاق".

وأكد الحلفاوي أنه كُرم في مهرجانات سابقة، "ما تأخروش ولا حاجة.. شرحت في التويتة بعض ما سبق من تكريمات خاصة بالمسرح. لكن منذ زمن طويل تم غيرها بخصوص السينما والدراما التليفزيونية. الأهم حقيقة هو التكريم الذي أتلقاه منكم.. والذي أعجز عن إيفائه حقه من الشكر والتقدير".

 

"الوطن" تكشف تفاصيل مفاوضات الأهلى مع "سوكارى".. "الأحمر ينهي الأمور مع اللاعب"

يضع مسؤولوا التعاقدات بالنادى الأهلى اللمسات النهائية فى المفاوضات مع النيجيري كينجسلاى سوكاري، لاعب وسط فريق الصفاقسي التونسي، لتدعيم صفوف الفريق بداية من يناير الجارى، بعدما نجح مسئولو الأهلى فى إقناع اللاعب نفسه بالانضمام للفريق الأحمر وأنهوا التفاصيل المالية باللاعب حال إنهاء الاتفاق بشكل رسمى مع ناديه التونسي.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .