استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




رئيس وكالة الفضاء الروسية يطلب تفسيرا لمنعه من دخول أمريكا

رئيس وكالة الفضاء الروسية يطلب تفسيرا لمنعه من دخول أمريكا

طلب رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ديمتري روجوزين، من نظيره الأمريكي جيم بريدينستين أن يأتي إلى روسيا بنفسه ليفسر الحظر "المخزي" المفروض عليه من دخول الولايات المتحدة، وفقا لمقابلة نشرت أمس الخميس.

وقد تم منع روجوزين، الذي كان يعتزم زيارة الولايات المتحدة الشهر المقبل، من الدخول بسبب العقوبات التي فرضت منذ سنوات على خلفية تورط روسيا في الأزمة الأوكرانية.

وقال روجوزين، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام حكومية "أنا مستعد لاستقبال رئيس وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جيم بريدينستين في روسيا، نحتاج الآن إلى مناقشة كيفية التعامل (مع هذا الوضع)".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن بريدينستين الأسبوع الماضي قوله إنه ألغى دعوة روجوزين وسط ضغوط من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

كانت عضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية جين شاهين المسؤولة عن تمويل ناسا قد انتقدت روجوزين ووصفته في بيان بأنه العقل المدبر "لحملة الكرملين العدوانية على جيرانها".

وتم ادراج روجوزين، الذي يرأس وكالة الفضاء الروسية مدرج على قائمة العقوبات الأمريكية منذ ما يقرب من خمس سنوات، منذ أن ضمت روسيا إقليم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

كان روجوزين يشغل منصب نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الصناعات الدفاعية خلال عملية ضم شبه جزيرة القرم، الذي جاء كرد فعل من روسيا على عزل أوكرانيا رئيسها المدعوم من موسكو لصالح تعزيز العلاقات مع الغرب.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .