استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




عمليات مداهمة وإيقافات في جهة القصرين التونسية عقب احتجاجات ليلية

عمليات مداهمة وإيقافات في جهة القصرين التونسية عقب احتجاجات ليلية

نفذت قوات الأمن التونسية، اليوم الخميس، عمليات مداهمة للمنازل في مدينة تالة بولاية القصرين كما أوقفت 12 مواطنا عقب احتجاجات ليلية شهدتها المدينة.

وقالت مصادر أمنية في الجهة إن قوات الأمن أوقفت 12 شخصا اليوم من بين الذين شاركوا في احتجاجات ليلة أمس الاربعاء، وأول امس الثلاثاء ويجري التحقيق معهم.

وقال شهود من تالة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن محتجين أغلقوا طرقا رئيسية في المدينة ليلة أمس وأشعلوا العجلات كما دخلوا في مناوشات وكر وفر مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ويحتج عاطلون في الجهة ومن بينهم شباب من المؤسسات التعليمية، ضد تفشي البطالة وتأخر تنفيذ عدد من مشاريع التنمية المعطلة منذ سنوات.

وتشهد مدن أخرى من نفس الولاية غرب تونس احتجاجات متكررة للمطالبة باستثمارات وفرص عمل وتحسين ظروف العيش، وهي غالبا ما تطفو على السطح في مثل هذه الفترة بموازاة إحياء ذكرى الثورة التي اندلعت قبل ثماني سنوات وانتهت بسقوط حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وفي ديسمبر الماضي توفي مصور صحفي حرقا وسط احتجاجات في مدينة القصرين ضد البطالة والفقر أدت إلى اضطرابات في الجهة على مدى أيام.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .