استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




غدا.. انطلاق منتدى «باكو الدولي الإنساني» بمشاركة «مجلس النواب المصري»

غدا.. انطلاق منتدى «باكو الدولي الإنساني» بمشاركة «مجلس النواب المصري»

تنطلق فعاليات الدورة السنوية السادسة لـ«منتدى باكو الدولي الإنساني» لعام 2018، غدا الخميس، في باكو عاصمة أذربيجان، وتستمر لمدة يومين تحت عنوان «بناء عالم جديد وإنسانية جديدة: الإبداع والتنمية البشرية»، بمشاركة مجلس النواب.

ويناقش المشاركون في المنتدى عددا من القضايا والمواضيع ذات الصلة بـ3 محاور رئيسية، هي: «الابتكارات كمصادر جديدة للاقتصاد الإبداعي»، و«أهداف التنمية المستدامة 2023: تحديات عالمية والفرص المتاحة»، و«سياسات التضليل - تهديد الاستقرار في العالم الحديث».

ويشارك في فعاليات المنتدى 580 شخصا يمثلون 97 بلدا و24 منظمة دولية بينهم نائبا الأمين العام الأممي ورؤساء كل من «الإيسيسكو»، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي الأممي، ونواب اليونسكو، واللجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة، بجانب نائب رئيس السودان، ونواب رئيسي الوزراء الروسي والسلوفاكي، ورؤساء برلمانات: (سلوفينيا، والأوروجواي، وروسيا، وبيلاروس، وإيطاليا، وأستونيا)، ونوابهم ووزراء ونواب وزراء عن: (جورجيا، والجبل الأسود، وأوزبكستان، وأفغانستان، وأوكرانيا، والفلبين، وطاجيكستان، وكازاخستان، وبلغاريا)، وأكثر من 40 نائبا برلمانيا عن 15 بلدا.

كما يشارك عدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والفكرية الدولية، المهتمة بقضايا التنمية المستدامة، والحوار بين الثقافات، والسلم والأمن، والإعلام والاتصال.

يذكر أن «منتدى باكو الإنساني الدولي» ينظم منذ العام 2010، بمبادرة عن رئيسي أذربيجان وروسيا، وأصبح المنتدى تقليديا في أذربيجان، وانضم إلى صفوف أكبر المنتديات والمنصات نفوذا في العالم، وشارك في فعاليات المنتديات الإنسانية المنعقدة في «باكو» عدد كبير من الشخصيات البارزة والساسة والعلماء والحائزين على جوائز نوبل.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .