استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«التموين»: ندرس عدة سبل لتحويل حصة المواطن من الخبز إلى دعم نقدي

«التموين»: ندرس عدة سبل لتحويل حصة المواطن من الخبز إلى دعم نقدي

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين تقوم بعدد من الإجراءات المتناسقة والمتوازية مع بعضها، مشيرًا إلى القيام بعمليات التدقيق لبيانات المواطنين، تزامنًا مع إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن هناك اتجاهًا داخل وزارة التموين والأجهزة المعنية، لدراسة مسألة تحويل حصة المواطن من الخبز على البطاقات التموينية إلى دعم نقدي، مستطردًا أن هذه الدراسة قيد المراجعة خلال الفترة الراهنة.

وذكر أن هذا التحويل النقدي سيتم إضافته على البطاقة التموينية للأفراد، ولن يحصل عليها المواطن يدًا بيد، متابعًا: «مش هدي له الفلوس في إيده، لكن هتبقي داخل الكارت بتاعه، ليصرفهم في السلع التموينية لدى البقال».

وأوضح أن هذا القرار لن يؤثر على سعر رغيف الخبز، فالوزارة ستحافظ عليه كما هو بـ5 قروش، مستطردًا أن هناك اتجاهًا آخر تتم دراسته حاليًا، بشأن إتاحة صرف المواطن ما تبقى من رصيد في بطاقته بشكل نقدي.

واستطرد أنه يتم العمل الآن على التوصل إلى آلية صرف الرصيد بشكل نقدي، معقبًا: «هيصرفه إمتى وإزاي؟ ده اللي بيتم وضع الخطة له حاليًا، وهيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد الانتهاء من إضافة المواليد، وعمليات تنقية البطاقات».



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .