استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«منتجي البطاطس»: بيع الكيلو بـ14 جنيها جشع غير مبرر

«منتجي البطاطس»: بيع الكيلو بـ14 جنيها جشع غير مبرر

قال أحمد الشربيني، نائب رئيس الجمعية العامة لمنتجي البطاطس، إن بيع البطاطس بـ14 جنيهًا للكيلو جشع واستفزاز غير مبرر، معقبًا: «كل شيء وارد في مجال التجزئة الذي من الصعب التحكم فيه».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن البطاطس هي المحصول التصديري الأول في مصر، وتوفر فرص عمل لـ4 ملايين مصري، متابعًا أن الجمعية قد حذرت من أزمة ارتفاع أسعار البطاطس منذ شهر يناير الماضي.

وأوضح أن منتجي البطاطس تعرضوا في 2017 لخسائر فادحة أدت إلى تراكم الديون عليهم لدى البنوك وتجار الأسمدة والمبيدات، ما أدى إلى إحجام بعضهم عن زراعة البطاطس هذا العام، وأثر بدوره على انخفاض النسبة المنزرعة إضافة إلى الظروف الجوية التي صاحبت الزراعة.

وأشار إلى تواصل الجمعية مع وزارة الزراعة والمنتجين اليوم، والاتفاق على تقديم كل جهة ما تقدر عليه لحل الأزمة، متابعًا أنه تم الاتفاق على تخفيض سعر طن البطاطس بداية من غدًا الأربعاء، كل بحسب نوعه وحجمه.

وتابع: «تم الاتفاق على أن يتراوح سعر البطاطس من الحجم المتوسط بين 7 إلى 8 جنيهات للكيلو، وطلبنا من وزير التموين أن تحدد نوافذ القوات المسلحة والسلع التموينية طلباتها، وشراء البطاطس من المنتجين بالأسعار المقترحة من ثم بيعها للمواطنين بالسعر التي تراه مناسبًا، وذلك حتى لا يتحمل المنتج وحده التكلفة».

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة «خضار بلدنا»، لطرح الخضار والفاكهة بأسعار وكميات مناسبة للمواطنين.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .