استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




السوشيال ميديا بتتكلم في إيه؟ تصريحات وزير التموين عن الطماطم.. وهل يعيش المواطن بـ5 جنيهات؟

السوشيال ميديا بتتكلم في إيه؟ تصريحات وزير التموين عن الطماطم.. وهل يعيش المواطن بـ5 جنيهات؟

أحدثت تصريحات بعض المسؤولين والسياسيين صخبًا بين أوساط العموم ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تداول روادها تصريحاتهم بين إعجاب واستياء.

وتستعرض «الشروق» أبرز الشخصيات التي أثارت تصريحاتهم الكثير من الآراء حولها، والتي جاء آخرها الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية:

وزير التموين: مفيش حد بيطبخ بطماطم الكل بيستخدم صلصة

في تعليق على أزمة الطماطم، قال الدكتور على مصيلحي: «مفيش حد فى العالم بيطبخ بالطماطم، والكل بيستخدم صلصة» أثناء المؤتمر الصحفي لوضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بمدينة دمنهور.
وقال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، عن تصريحات الوزير، إنها تم توظيفها وفهمها بشكل خاطئ عكس المقصود، حيث اقتطعت من سياقها، وصورت بأن الوزير يطالب المواطنين بعد شراء الطماطم أو استخدامها في الطهي.
وأوضح في تصريحات إعلامية، أن تعليقات الوزير جاءت توضيح لفكرة أن محصول الطماطم سلعة سريعة التلف وترتفع أسعارها بسبب الحلقات الوسيطة، ولكنه تم اقتطاعه بشكل خاطئ،.

بهاء أبوشقة: «المواطن يستطيع الحياة بـ5 جنيهات فقط يوميًا»

تداولت مواقع إلكترونية تصريحات على لسان المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بأن المواطن يستطيع الحياة بـ5 جنيهات فقط يوميًا.
ونفى«أبو شقة»، في تصريحات إعلامية، هذا التصريح، معقبًا: «هذا التصريح لا يصدر من شخص عاقل ولا يصدقه مجنون».
وأضاف أن التصريح هو سوء فهم من الصحفي الذي كتب الخبر، موضحًا أن التصريحات أخذت من اجتماع حزب الوفد في إطار الحراك السياسي للحزب،بحضور 32 مراسلًا أجنبًيا.

وزير المالية: والدي كان غفيرًا

حققت تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية بشأن عمل والده تفاعلًا كبيرًا بين الشباب وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صرح «معيط» أنه وصل لمنصبه بالرغم من عمل والده غفيرًا في الماضي.
وعلق وزير المالية، في تصريحات إعلامية على هذا التصريح، قائلًا: «حسيت بارتياح نفسي لأني كنت أمل لبعض الشباب من خلال كلماتي لهم، وأكدت لهم أن الاجتهاد والمثابرة هما السبيل الوحيد للنجاح».
وأكد على ضرورة أن يثق الشباب في قدراته ويؤمن بها ويدرك جيدًا أن الحياة ممتلئة بالتحديات والصعاب التي بالإيمان والعمل والإخلاص والثقة في النفس ستزول جميعها، متابعًا: «أردت أن أبث رسالة للشباب بأن الحياة ليست مفروشة بالورود، ومصر بها العديد ممن حققن النجاح وسط صعوبة الظروف، ومنهم أنا اجتهدت وحاولت وربنا كرمني في الآخر وبقيت وزير مالية مصر».

فوز محافظ المنوفية 5-1 في مباراة كرة قدم باستاد الجامعة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات، أمس الاثنين فيديو بوضح مشاركة اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، في مباراة كرة القدم جمعت بين أعضاء هيئة تدريس وبين القيادات التنفيذية بالمحافظة، وبين الطلاب، انتهت بفوز فريق المحافظ 5-1 ضمن احتفالية جامعة المنوفية بذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.
ويذكر أن اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية قام بالمشاركة في مارثون رياضي بالمحافظة من أمام جامعة المنوفية وصولًا إلى بوابة الصالة المغطاة التى شهدت مباراة كرة قدم في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .