استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




مصدربـ«التموين»: صرف سلع أكتوبر بالكامل خلال يومين

مصدربـ«التموين»: صرف سلع أكتوبر بالكامل خلال يومين

إقبال كبير على إضافة المواليد خلال أسبوعى المتخلفين عن الجدول


قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقارب 90% من مقررات سلع شهر أكتوبر الجارى على البطاقات التموينية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، مضيفا أن الوزارة ستنتهى من صرف الحصة الشهرية خلال اليومين القادمين، حتى يتسنى للمواطنين الحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا.
وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، اليوم، أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة فى طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين، للاختيار من بينها وفقا لاحتياجات أسرته ولعدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية.
وأوضح أن لجنة الشراء المركزى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتخفيض أسعارها، مؤكدا أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها فى الأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.
وشدد المصدر على أن لجنة الشراء بالشركة القابضة تختلف عن التجار الموجودين بالأسواق الحرة، حيث تقلل التخفيضات التى تحصل عليها الشركة فى السلع من الموردين، من سعر السلعة بشكل كبير مقارنة بالأسواق الحرة.
وأشار إلى أن ضخ السلع من خلال الشركة القابضة يتحدد من خلال عمليات العرض والطلب، فعندما تستشعر الوزارة وجود عجز فى أى منها أو ارتفاع أسعارها، تضخ كميات كبيرة منها بأسعار الجملة والتكلفة، لتعيد التوازن إلى السوق.
ولفت إلى أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، مؤكدا أنه يعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.
وفى سياق آخر، أكد المصدر زيادة نسبة إقبال المواطنين على المكاتب التموينية لتقديم طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية، خلال الفترة التى تمتد أسبوعين للمتخلفين عن ضم مواليدهم فى المواعيد التى حددتها الوزارة مسبقا.
وأكد المصدر أن الوزارة أتاحت إضافة المواليد من خلال الموقع الإلكتروني «دعم مصر»، لتقليل الضغط ومنع التزاحم بالمكاتب التموينية، مشيرا إلى أن نسبة إقبال المواطنين على إضافة المواليد من خلال الموقع الإلكتروني لا تتعدى 35% من إجمالي طلبات الإضافة.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .