استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




«الزراعة»: تخزين المحصول سبب ارتفاع سعر البطاطس.. ونعمل على مواجهة الاحتكار

«الزراعة»: تخزين المحصول سبب ارتفاع سعر البطاطس.. ونعمل على مواجهة الاحتكار

قال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، تعليقًا على أزمة ارتفاع سعر البطاطس، إن مصر تزرع ما يصل إلى نحو 500 ألف فدان من البطاطس، تنتج منهم حوالي 5 مليون طن، ويتم تصدير حوالي 800 ألف طن من هذه الكمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أنه يتم زراعة محصول البطاطس 3 مرات فقط على مدار العام، لذلك يتجه بعض التجار إلى تخزين البطاطس في الثلاجات، لبيعها في السوق بأسعار مرتفعة، خلال أوقات نقص المعروض.

واستطرد أن البطاطس من المحاصيل الاستراتيجية المهمة، مثل الأرز والقمح وغيرها، موضحًا أن وزارة الزراعة معنية في المقام الأول بالمشكلات التي تتعرض لها الإنتاجية، عندما تتعرض المحاصيل للآفات على سبيل المثال، فالسياسة التسويقية ليست من اختصاص وزارة الزراعة.

وأوضح أنه نظرًا للتضامن بين وزارات الحكومة المصرية، فإن تنسيقًا جيدًا بين وزارة الزراعة ووزارة التموين، لمنع السياسات الاحتكارية، لكافة المحاصيل الزراعية، مثل البطاطس والأرز.

وذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، قد وجه بتكثيف لجان مرورية على ثلاجات البطاطس، ليس لغرض إخراج كل محصول البطاطس من الثلاجات، ولكن لعمل توازن في السوق.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .