استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




فيديو.. «التموين»: سياسة جديدة للسيطرة على الحصة الحاكمة بسوق الخضار لخفض الأسعار

فيديو.. «التموين»: سياسة جديدة للسيطرة على الحصة الحاكمة بسوق الخضار لخفض الأسعار

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك سياسة جديدة لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية للسيطرة على الحصص الأكبر من سوق الخضروات والفواكة، كما هو الحال مع الدواجن واللحوم بامتلاك الشركة الحصص الحاكمة.

وأضاف «كمال»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن بعض هذه السلع سريعة التلف وأسعارها متقلبة، وهو ما يستدعي وضع سياسة تسعيرية وتسويقية وإنشاء لجنة متخصصة للتعاقد مع منابع إنتاج السلع؛ لتقليل الحلقات الوسيطة والوصول لسعر مناسب، موضحًا أن القطاعين العام والخاص يتكاملان ويتنافسان من أجل خدمة المستهلك المصري.

وذكر أن الوزارة بدأت، اليوم، مبادرة جديدة لطرح الخضروات والفواكة والدواجن واللحوم المجمدة بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات، وتسيير 25 عربة محملة بالسلع بميادين القاهرة والجيزة، على أن تغطي السيارات باقي المحافظات تباعًا.

وأوضح، أنه تم طرح الدواجن واللحوم المجمدة بأسعار أقل لتكون 38 جنيهًا للأولى و60 جنيهًا للثانية، وطرح الطماطم بـ8 جنيهات والبطاطس بـ9.25 جنيهات، مؤكدًا أن المبادرة ستكون مستمرة وسيطرح أكثر من 20 ألف طن سنويًا بمعرفة الشركة القابضة التي ستتعاقد مع المزارعين مباشرة لتقليل الحلقات الوسيطة.

وأشار إلى بدء مباحث التموين والأجهزة الرقابية في تفتيش الثلاجات التي تلقت بلاغات بتواجد كميات من البطاطس بداخلها واحتكارها ومنعها من التداول، موضحًا أن أجهزة الدول تتكاتف للتغلب على آية مشاكل خاصة بالسوق وتداول السلع.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .