استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




مميش أمام «النواب»: مصر وضعت محددات والتزامات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

مميش أمام «النواب»: مصر وضعت محددات والتزامات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس الفريق مهاب مميش، إن مصر وضعت محددات والتزامات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 420 لسنة 2018 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومتي مصر وروسيا بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والموقعة في موسكو بتاريخ 23/5/2018.

وأضاف مميش، إن موارد الاقتصاد لابد أن تكون متنوعة وفي مجالات وصناعات مختلفة، وهو ما يحدث حاليا مع الجانب الروسي الذى له طبيعة وصناعات خاصة ويفضل أن يكون لها موقع مخصص لها، مشيرا إلى خوض مفاوضات صعبة مع الجانب الروسي ومازال أمامنا مفاوضات صعبة، لافتا إلى أن هناك مطالبات من بولندا والهند بالحصول على نفس التخصيص.

وأشار مميش إلى أن الاتفاقية الروسية ستكون "فاتحة خير" على المنطقة الاقتصادية وكذلك على إفريقيا، حيث إن هناك صادرات من روسيا إلى إفريقيا تتمثل في الجرارات الزراعية وحافلات نقل الركاب وغيرها من مصر، مؤكدا أن القارة الأفريقية في حاجة لها، كما أن موسكو سيكون الأفضل لها تصدير هذه الصناعات من المنطقة الاقتصادية بقناة السويس إلى إفريقيا مستغلة استراتيجية المكان.

ولفت رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أن المنطقة الاقتصادية تتقدم بفضل موقعها الأعلى مستوى وكفاءة مقارنة بمثيلاتها في العالم ، مضيفا أن "عبقرية المكان" جعلها شريان الحياة لطريق الحرير (الصيني) فى ظل اتجاه دولي لتحويل التجارة من الشرق للغرب، موضحا أن مصر كانت منتبهة لذلك واستعدت حتى تستطيع استقبال كل أنواع السفن وبأعماق مختلفة من خلال حفر قناة السويس الجديد، بالإضافة إلى التوسيعات التي تمت في القناة القديمة .

وأضاف الفريق مهاب مميش قائلا: "استطعنا اختصار زمن عبور السفن بقناة السويس لأكثر من 11 ساعة، مما يترتب عليه تقليل تكلفة المرور وبالتالي نحن نقوم بتوصيل الغذاء والأدوية للعالم، لذا نحن حاليا قلب العالم".



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .