استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




515 مليون دولار استثمارات جديدة لـ«بيبسيكو» في مصر

515 مليون دولار استثمارات جديدة لـ«بيبسيكو» في مصر

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في إعلان خطة «بيبسيكو» عن ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار على 4 سنوات بالإضافة لتخصيص 16 مليون دولار لتطوير خطوط الانتاج في قطاع المشروبات، وذلك على هامش زيارة وفد يضم 44 شركة أمريكية لمصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة بها.
وأشادت الوزيرة بالتوسعات الأخيرة التي قامت بها الشركات الأمريكية ومنها شركة بيبسيكو والتي قررت ضخ استثمارات جديدة لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات.
وأشاد ستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، بالإصلاحات الاقتصادية في مصر مشيرا إلى أن مناخ الأعمال الحالي أصبح مناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، فى ظل ضخ الشركات الأمريكية استثمارات جديدة وتوسيع نشاطها في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018.
وأكد توماس جولدبرجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة أن أمريكا تدعم العلاقات الاقتصادية مع مصر مشيرا إلى أن الاستثمار يوفر الكثير من الفرص للجميع مثل الاستثمار الذى أعلنت عنه شركة بيبسيكو.
وخلال المؤتمر أوضحت شركة بييسيكو أن خطتها الاستثمارية من 2018 إلى 2021 تشمل التركيز على 3 محاور رئيسية وهي الاستثمار في التكنولوجيا والقطاع الزراعي والاستثمار في الأفراد والاستثمار في برامج المسؤولية المجتمعية.
وقال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكومصر إن حجم استثماراتنا في السوق المصري من 2014 حتى 2017 وصل إلى 606 مليون دولار مؤكدا ثقة الشركة في السوق المصري كأحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.
وذكر أنه على صعيد الاستثمار في التكنولوجيا والقطاع الزراعي تعتزم بيبسيكو مصر توجيه أكثر من 16 مليون دولار أمريكي لتطوير خطوط انتاج قطاع المشروبات بالإضافة لتوفير فرص عمل لنحو 15 ألف موظف ومتعاقد.
وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية أكد شلباية أن الشركة مستمرة في العمل على تطوير برامجها للمسؤولية المجتمعية على رأسها برنامج "طموح" الذي ساعد 200 ألف طفل وطفلة على انضمامهم للتعليم في المدارس بالإضافة إلى دوري بيبسي للمدارس الذي استمر في تقديم المواهب على مدار 15 عاماً ليصل إلى مليون طالب في محافظات مصر المختلفة ودعم منتخب مصر بـ 12لاعب من أبرز نجومه.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .