استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




المنطقة الاقتصادية بالقناة تناقش أحدث مشروعاتها

المنطقة الاقتصادية بالقناة تناقش أحدث مشروعاتها

ناقشت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في اجتماع اليوم الثلاثاء، مستجدات المشروعات القائمة بالمنطقة والجاري تنفيذها والتعرف على المشكلات التي تواجه المستثمرين والرؤى المختلفة لكيفية حلها.
وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الاجتماع يعد الأول في سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد مع المستثمرين لمتابعة أعمالهم ومعرفة التطورات الخاصة بمشروعاتهم.
وعرض الدكتور حسين حسانين خليل رئيس مجلس إدارة شركة "انترناشيونال دراج" للصناعات الدوائية بشرق بورسعيد إمكانية تنفيذ مشروعات إضافية وضرورية للانتهاء من البنية التحتية والمرافق في شرق بورسعيد وخاصة المياه وتوسعات خطوط إنتاج الأدوية التي يحتاجها السوق المصري وتعمل على التصدير للخارج.
ومن جانبه قال أحمد رضوان المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية الصينية بالعين السخنة "تيدا-مصر" ، إن العمل يسير بشكل جيد في المنطقة وخاصة مع توقيع ثلاثة عقود بين الهيئة الاقتصادية وكبرى الشركات العاملة في مجال الفيبر جلاس والمنسوجات والمنتجات الحديثة خلال زيارة رئيس الجمهورية للصين مؤخرا.
وتحدث المهندس أحمد عثمان المدير التنفيذي لشركة "SIDC" المطور الصناعي بالعين السخنة مؤكدا أن الفترة الماضية في عمر الهيئة الاقتصادية شهدت تطورا وتقدماً ملحوظاً في التعامل مع المطورين الصناعيين والمستثمرين، وأعلن "SIDC" أكبر مطور صناعي بالسخنة وتتضمن مشروعات وصناعات لنحو 60 عميل وبها حوالي 5700 عامل مشيرا إلى افتتاحات قريبة خلال الشهرين المقبلين.
وأشاد هاني النادي رئيس قطاع العلاقات الحكومية والعامة بشركة قناة السويس للحاويات بأهم قرارات المنطقة الاقتصادية الخاصة بتخفيضات رسوم الرسو والإرشاد ومدى تأثيرها الإيجابي على عودة الخطوط الملاحية وزيادة معدلات التداول في موانئ بورسعيد.
وأشاد الفريق مميش بمبادرة رجل الأعمال محمد فريد خميس "صنع واحنا معاك" لزيادة الصادرات المصرية وتشجيع التصنيع المحلي لافتا إلى عرض كوري لتأسيس منشأة شبيهة للقرية الذكية داخل المنطقة الاقتصادية عبارة عن تجمع يحتوي على المعلومات وبيانات المستثمرين وكل مايخص المنطقة وسيتم عرضها على مجلس الإدارة للدارسة والتنفيذ.
وتحدث حسام السلاب من مجموعة السلاب التجارية والصناعية عن تنفيذ 70 مشروع من أعمال البنية التحتية والتعاقد مع 6 مصانع للعمل بالمنطقة في صناعة التكييفات والمراتب والمنسوجات وأشاد بموقع المنطقة وبجهود المنطقة الجنوبية والهيئة في دعم الشركة، كما أكد على أهمية وجود جمعية للمستثمرين بالمنطقة وعن ضرورة وجود مجتمع عمراني متكامل ليسهل على العاملين الاستقرار.
أما أهم مشروعات المنطقة وأكبر الاستثمارات فيها وهو مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات "كاربون" وعرض المهندس باسل الباز أهم التوقيعات التي تمت مع المؤسسات التمويلية بمبلغ 5,4 مليار دولار وأهم الزيارات الترويجية التي قامت بها الشركة حيث تم التوقيع مع 16 بنك أوربي وأمريكي لتمويل الضمانات الأمريكية والبريطانية، كما عرض ما تقوم به الشركة حاليا وهوبداية إطلاق إنشاء مباني سكنية للعمالة على مساحة نصف مليون متر.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .