استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




صفقات بقيمة 50 مليار دولار على هامش مؤتمر الاستثمار السعودي

صفقات بقيمة 50 مليار دولار على هامش مؤتمر الاستثمار السعودي

شهد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في السعودية توقيع صفقات بقيمة 50 مليار دولار اليوم الثلاثاء.

ووفقا لقناة "العربية، فقد جرى توقيع 25 صفقة، منها أربع في قطاع الصناعات التحويلية وتسع تتعلق بتوطين سلاسل إمدادات الطاقة.

وأوضحت القناة أن أرامكو وحدها لها صفقات بـمبلغ 35 مليار دولار من إجمالي قيمة الصفقات الموقعة.

وقالت شركة أرامكو، في بيان لها اليوم، إن الاتفاقيات تشمل 15 شركة ومؤسسة من 8 دول تنتمي لثلاث قارات، تتضمن مذكرة تفاهم وتطوير مشتركة مع شركة توتال الفرنسية لبدء التصاميم الهندسية من المرحلة الثانية لمصفاة "ساتورب" ومذكرة تفاهم لإمكانية إنشاء شبكة محطات الوقود للتجزئة مع شركة توتال الفرنسية.

وحسب البيان ، تتضمن الاتفاقية "مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة لإمكانية استثمار هيونداي في مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية برأس الخير( شرق المملكة ) ، ومذكرة تفاهم مع شركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك الأمريكية ، ومذكرة تفاهم مع شركة شلمبرجير ، ومذكرة تفاهم مع شركة هاليبرتون الأمريكية ، ومذكرة تفاهم مع مركز إمدادات حقول النفط.

كانت وكالة "بلومبرج" لفتت في وقت سابق إلى أن المملكة تسعى من التوقيع على هذه الصفقات إلى تسليط الضوء على المؤتمر بعدما ألقت حادثة مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بظلالها عليه.

كما ذكرت أن بعض هذه الصفقات كان تم إعلانها بالفعل، بينما تشكل الأخرى خطوات متقدمة في اتفاقيات قائمة، والقليل منها إعلانات لمشروعات جديدة.



التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .