استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




محكمة المدققين الأوروبية تنتقد التقصير في الحد من انبعاثات الكربون

محكمة المدققين الأوروبية تنتقد التقصير في الحد من انبعاثات الكربون

ذكرت محكمة المدققين الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مازالت مقصرة فيما يتعلق بمبادرتين تهدفان إلى الحد من انبعاثات الكربون في الكتلة الأوروبية.
وجاءت نتائج محكمة المدققين الأوروبية بعد أسبوعين من التحذير الذي أطلقه الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ من نفاد الوقت المقرر للحفاظ على هدف عدم ارتفاع درجات الحرارة العالمية بأكثر من 1.5 درجة مئوية، ومن المتوقع مناقشة التقرير في المؤتمر المقبل للأمم المتحدة حول تغير المناخ والمقرر في ديسمبر في كاتوفيتشي ببولندا.
وقد قامت محكمة المدققين الأوروبية بفحص برنامجي عام 2009 ويركز أحدهما على احتباس الكربون والرياح والآخر على احتباس الكربون ومجموعة أوسع من مصادر الطاقة المتجددة، ويهدف البرنامجين لإنفاق يقدر بـ 3.7 مليار يورو ما يعادل 4.3 مليار دولار بهدف جلب التقنيات الخضراء إلى السوق.
وبعد دراسة المشروعين في 5 دول قام المدققون بعرض تفاصيل نتائجهم التي توصلوا إليها في تقرير جديد وقد خلصوا إلى أن الأول قد عزز من قطاع الرياح ولكنه لم يستوف أهداف احتباس الكربون أما الثاني فقد حقق القليل في المجالين.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي وهو من الموقعين على اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015 يلتزم بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 40 بالمئة بحلول عام 2030



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .