استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




إجراءات أمنية عراقية مشددة لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين

إجراءات أمنية عراقية مشددة لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن أنها ستشرع ابتداء من بعد غد الخميس في تنفيذ خطة أمنية تستمر أسبوعا؛ لإحياء زيارة أربعينية الأمام الحسين التي ستبلغ ذروتها منتصف الأسبوع المقبل في محافظة كربلاء.

ويحرص الشيعة في العراق على إحياء هذه الشعيرة سيرا على الأقدام من جميع المدن الشيعية في البلاد، قاطعين مئات الكيلومترات وصولا إلى مدينة كربلاء حيث تبلغ المناسبة ذروتها.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن برنامج خطتها الأمنية التي تشمل حظر دخول عجلات الحمل ذات الحمولة العالية إلى محافظة بغداد من كافة السيطرات الخارجية اعتبارا من الساعة 6 من صباح يوم 25 أكتوبر وحتى الأسبوع المقبل.

وقررت القيادة منع حركة الدراجات الهوائية والنارية والعربات بمختلف أنواعها في بغداد.

كما تضمنت الخطة منع حمل السلاح منعا باتا ومن قبل أي شخص وسيتم مصادرة السلاح واعتقال حامله وإحالته إلى التحقيق وتوجيه القطعات الأمنية بتسهيل عمل المؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية وتقديم جميع التسهيلات الممكنة خلال تغطية نشاطات وفعاليات المناسبة.

ويحيى العراقيون الشيعة زيارة أربعينية الإمام الحسين بشكل سنوي في إجراءات أمنية مشددة وتحت مراقبة مستمرة من الجو عبر مروحيات الجيش العراقي على طول الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء.

واتخذت جميع المحافظات الشيعية إجراءات مماثلة لتلك التي اتخذتها قيادة عمليات بغداد لضبط حركة الزوار.



آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .