استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




فهد بن جلوي: إنجازاتنا في الأولمبياد تعكس اهتمام القيادة بالرياضيين

فهد بن جلوي: إنجازاتنا في الأولمبياد تعكس اهتمام القيادة بالرياضيين
رفع الأمير فهد بن جلوي رئيس الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، ونائبه الأمير عبد العزيز الفيصل، على ما تحقق من منجزات للوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب «بوينس آيرس2018» التي توجت بذهبية في منافسات الكاراتيه عن طريق اللاعب محمد عسيري وبرونزيتين عن طريق علي العثمان في منافسات رفع الأثقال ومحمد المعاوي في منافسات سباق 400م حواجز لألعاب القوى.
وأكد الأمير فهد بن جلوي، أن هذه المشاركة المشرفة التي جاءت بفضل الله ثم دعم رئيس اللجنة الأولمبية ومتابعته الدائمة للوفد وتوفيره لجميع سبل الدعم والتحفيز للرياضيين كانت كفيلة بحصد أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخ المملكة على مستوى دورات الألعاب الأولمبية، متمنياً أن تكون هذه الميداليات حافزا لجميع الرياضيين لمواصلة العطاءات المميزة وتشريف المملكة في المحافل الرياضية والأولمبية ورفع العلم السعودي عالياً. ومن جهة ثانية، هنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية ناصر الشلعان، اللاعب السعودي للكاراتيه محمد العسيري - الطالب الذي يدرس بمدرسة الملك فهد الثانوية بالجبيل -، بعد تحقيقه للمرة الأولى في تاريخ المملكة الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 61 كيلوغراماً، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب بالأرجنتين «بيونيس آيرس» 2018 وذلك خلال مشاركته في المحفل الأولمبي من بين آلاف اللاعبين وعدد من الدول.
كما هنأ مدير مكتب تعليم الجبيل معمر الزهراني ومنسوبيه وكذلك قائد مدرسة الملك فهد الثانوية محمد بن سعيد الشهري والطاقم الإداري والمعلمين ودعمهم للطالب العسيري، ولأسرة الطالب العسيري ونادي الجبيل، مبيناً أن هذا الإنجاز هو ثمرة حرصهم له ومتابعتهم وتشجيعهم المستمر علميا ورياضيا، متمنيا أن يستمر التميز ويتواصل تحقق الإنجاز من أبناء الوطن وترفع راية التوحيد خفاقة في تلك المحافل الدولية.
ووجه الدكتور الشلعان، شكره لوزير التعليم أحمد العيسى، على حرصه وإيمانه بأهمية الرياضة المدرسية، التي تشكل اللبنة الأولى في إعداد جيل رياضي قادر على المساهمة في تحقيق الإنجازات ورفع راية الوطن بالمحافل الدولية، مثمنا رسالة التهنئة التي وجهها العيسى للطالب مفتخرا بهذا الإنجاز النوعي للوطن.
وختم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، بالشكر لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ للرياضة السعودية في مختلف البرامج والفعاليات، والسعي نحو تحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030».
من جانب آخر، أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين عبد الله البصيري، حفل عشاء لبعثة المنتخب السعودي للمبارزة المشاركة في البطولة الآسيوية تحت 23 سنة بالعاصمة الفلبينية مانيلا.
ورحب الدكتور البصيري بالبعثة، موضحاً أن سفارة المملكة في الفلبين تولي اهتماما كبيرا بالبعثات السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا أن الرياضة السعودية تعيش أزهى عصرها في ظل دعم القيادة وبمتابعة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.
من جهته، قدم رئيس البعثة السعودية فيصل الدوسري شكره للسفير البصيري على حسن الاستقبال والتسهيلات كافة التي وجدتها البعثة منذ وصولها إلى الفلبين التي أسهمت في تهيئة اللاعبين للبطولة.
ويخوض المنتخب السعودي للمبارزة اليوم، منافسات سلاح الأيبيه (فرق)، حيث يمثل الأخضر السعودي كل من أحمد آل حسين وفيصل عابد وجواد الداود وسلطان العميري. السعودية رياضة سعودية

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .