استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




سقوط عصابة الطلبة لسرقة الفيزا كارد بالقاهرة

سقوط عصابة الطلبة لسرقة الفيزا كارد بالقاهرة

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، شخصين كونا تشكيلا عصابيا تخصص في الاستيلاء على بيانات مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إتمام العديد من عمليات الشراء من مواقع التسوق عبر شبكة الإنترنت.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسؤولي القطاع القانوني بأحد البنوك التجارية، بلاغا بورود العديد من الاعتراضات من عملاء البنوك الأجنبية، لاستخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بهم في إتمام عمليات شراء أجهزة الكترونية وهواتف محمولة لدى إحدى شركات التسويق الإليكترونى، ورفضهم سداد قيمة تلك العمليات، لعدم قيامهم بإتمامها.

شُكل فريق بحث جنائي من إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، وتوصلت التحريات إلى أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة شخص ينتحل اسم "مروان" - غير محدد البيانات - يستخدم برامج وتطبيقات للتخفي على شبكة الإنترنت وإتمام عمليات شراء لأجهزة إلكترونية مرسلة لإحدى شركات التسوق الإلكتروني، باستخدام بيانات البطاقات المستولى عليها.

ضبطت قوات الأمن "أمجد.أ.ع"، مواليد 1998، طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة، وله محل إقامة آخر بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، و"روان.أ.م"، مواليد 2001، طالبة، مقيم بالقاهرة، حال قدوم الثاني لاستلام بعض المشتروات بذات الأسلوب، وبإرشاده تم ضبط الأول، وبحوزته (هاتف محمول).

وبمواجهتهما اعترف الأول بأنه يمارس نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني، بالاشتراك مع أشخاص آخرين من خلال المحادثات والرسائل المتبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفته بهؤلاء الأشخاص باستخدام الهاتف المحمول المضبوط بحوزته وتتضمن تلك الرسائل والمحادثات بيانات العديد من البطاقات المستولى عليها.

وأضاف باستخدامه تلك البيانات في الدخول على مواقع التسوق الإلكترونى وإجراء العديد من عمليات الشراء بأسماء بعض معارفه وأصدقاؤه والذى يقتصر دورهم، ومنهم الثاني على مقابلة مندوب شركة التسوق الإلكترونى لاستلام المشتروات.

وأقر بالتصرف بالبيع فى بعض الأجهزة الالكترونية واحتفاظه بالبعض الآخر بمسكنه وبإرشاده تم ضبط (2 هاتف محمول، جهاز "لاب توب"، 2 جهاز ألعاب إلكترونية "بلاي ستيشن"، عدد من الأجهزة والمقتنيات والمتعلقات الشخصة).

بفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزة المتهم الأول تبين احتوائه بما يلي "العديد من بيانات بطاقات الدفع الالكتروني المستولى عليها والأرقام السرية الخاصة بعمليات الشراء، محادثات ورسائل متبادلة بينه وأحد الاشخاص تحوى بيانات بطاقة دفع اليكتروني وكذا الأرقام السرية للشراء من على شبكة الإنترنت، وجود صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تتم داخلها محادثات بين أشخاص أجانب حول العمليات الاحتيالية وطرق استخدام بطاقات الدفع الإلكترونى المسروقة للشراء وإستخدامها على شبكة الانترنت، عدد من التطبيقات والبرامج الخاصة بعمليات التخفى وانتحال الشخصيات الوهمية أثناء التصفح على شبكة الإنترنت".

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .