استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




بالصور| الأمطار الغزيرة تُغرق شوارع دمياط في شبر مايه

بالصور| الأمطار الغزيرة تُغرق شوارع دمياط في شبر مايه

تحولت شوارع محافظة دمياط لبرك بفعل سقوط مياه الأمطار منذ فجر اليوم وحتى الصباح وهو ما أدى لإعاقة سير حركة المارة وخاصة بالقرى هذا ولم تتأثر حركة الصيد بمدينة عزبة البرج كما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط والتي شهدت انتظام.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت محافظ دمياط استعداد المحافظة لاستقبال فصل الشتاء.

ويقول محمد الجوادي، أحد أهالي مدينة فارسكور، إن شوارع المدينة تحولت اليوم لأبحر على الرغم من إجراء محافظ دمياط والتنفيذين سيناريوهات لمواجهة أزمة سقوط الأمطار والاستعداد لها.

وقال هاني أبو جلالة أحد أهالي دمياط، على الرغم من التصريحات الصحفية "كله تمام يا فندم" إلا أن دمياط "غرقت في شبر ميه"، متابعا "فشلنا بامتياز في أول اختبار لتصريف مياه الأمطار" مطالبا بالاستعداد بكل جدية فمع أول هطول للأمطار على المحافظة فشلت كافة الأجهزة في مواجهتها ونحن على أعتاب نوات أخرى.

وفي السادس من شهر سبتمبر الماضي وضعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، سيناريو أزمة لمواجهة الأمطار والسيول بمدينة فارسكور وذلك لقياس زمن استجابة الجهات المختلفة ومدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات بحضور كافة الجهات المعنية.

وأكدت المحافظ، استعداد المحافظة لمواجهة أي أمطار غزيرة أو سيول قد تحدث، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تطهير لبلوعات الأمطار للتأكد من استيعابها في حال سقوط أمطار غزيرة.

ووجهت المحافظ، كافة الجهات المشاركة والوحدات المحلية بأهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرار الصحيح في الوقت والمكان المناسبين.

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالتعامل مع موجة الأمطار التي شهدتها المدينة اليوم ورفع مياه الأمطار من الشوارع بمعدات الوحدة.


آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .