استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




اليوم.. الأقصر تشهد انطلاق المرحلة السادسة من مبادرة عقول عظيمة

اليوم.. الأقصر تشهد انطلاق المرحلة السادسة من مبادرة عقول عظيمة

تشهد محافظة الأقصر، ظهر اليوم الجمعة، انطلاق المرحلة السادسة من مبادرة "عقول عظيمة" "Great minds" للتعليم الطبي المستمر وتدريب شباب الأطباء على أحدث ما توصل إليه طب وجراحة العيون.

قال الدكتور أسامة عباس المشرف العام على المبادرة، إن المرحلة السادسة تستهدف 200 شاب من الأطباء من محافظات وجه قبلي "سوهاج والأقصر وقنا وأسوان" في تخصص طب وجراحة العيون وذلك للتدريب على أحدث ما توصل إليه الطب في مجال عمليات المياه البيضاء والليزك وزرع القرنية والمياه الزرقاء، وذلك خلال 3 أيام علمية.

وأوضح عباس، أن تدريب المرحلة السادسة سيشهد مشاركة نخبة من كبار أساتذة طب وجراحة العيون في مصر أمثال الدكتور حاتم عمار أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة سوهاج، والدكتور أحمد مصطفى عبد الرحمن أستاذ طب وجراحة العيون القصر العيني، والدكتور أشرف شعرواي والدكتورة نهال الشقنقيري، والدكتور علاء غيث، والدكتور محسن أبو شوشة، والدكتور ايهاب عثمان أساتذة طب وجراحة العيون بجامعة الإسكندرية.

وأضاف المشرف العام على المبادرة، أنه سيتم الاستفادة من مشاركة تلك النخبة من أطباء جراحة العيون في مصر في عقد محاضرات نظرية وتدريب عملي ينجح في اطلاع المتدربين على أحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة "عقول عظيمة great minds" كانت قد أطلقت العام الماضي ونجحت في تدريب 1300 طبيب في 22 محافظة على مدار 6 أشهر، وذلك قبل أن تستأنف عملها بإطلاق المرحلة الثانية يوليو الماضي مستهدفة تدريب 1800 طبيب آخرين من شباب أطباء طب وجراحات العيون.

آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .