استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




وكيل تعليم دمياط يشهد فعاليات ملتقى مدارس النيل لأولياء الأمور

وكيل تعليم دمياط يشهد فعاليات ملتقى مدارس النيل لأولياء الأمور

شهد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم، فعاليات الملتقى الأول الذي أقامته مدارس النيل الدولية لأولياء الأمور والمجتمع المدني، للتعريف بماهية المدارس والرد على تساؤلات أولياء الأمور، وذلك بحضور الدكتورة أماني الفار، المدير التنفيذي للمشروع ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للإدارة التعليمية والتي قامت بالشرح والتفصيل لأهدف المدارس ومناهجها وشهادتها بمشاركة قيادات ومعلمي مدارس النيل الدولية بدمياط.

وشرحت الدكتورة أماني الفار، فكرة إنشاء مدارس النيل المصرية الدولية، مؤكدة أنها غير هادفة للربح وتقدم نظامًا تعليميًا متميزًا بمعاير عالمية وهوية مصرية، بحيث يحصل طلاب هذه المدارس على الشهادة المصرية الدولية لإتمام التعليم قبل الجامعي والمعترف بها عالميًا.

وأضافت "الفار" أن مدارس النيل الدولية تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج من خلال مناهج دراسية جديدة ومتطورة صممت وفقا للمعايير الدولية من خلال التعاون مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية.

وأكدت أن هذا النظام التعليمي يبني شخصية الطالب ويكسبه المعارف والمهارات التي تنمي روح الإبداع والتفكير وتعده لسوق العمل والدراسة الجامعية محليًا وعالميًا، كما تقدم نموذج من المدارس يقوم بتطبيق معاير الجودة المحلية والعالمية في كافة نواحي العملية التعليمية والتي تشمل على المناهج والمعلمين والقيادة الإدارية الفعالة والتقويم والمنشآت والتجهيزات.

جدير بالذكر، أن هذه المدارس حكومية 100% وجاء إنشاؤها والتوسع فيها تلبية للتكليف الرئاسي بالتوسع في تلك النوعية من المدارس، وهي تمنح شهادة مصرية دولية معتمدة من جامعات العالم، وتدار المدارس من خلال شركة مصر للإدارة التعليمية "ش م م".

كان ذلك خلال حفل "orientation" بمدرسة النيل الدولية المصرية بمدينة دمياط الجديدة، اليوم، بنادي الشرطة بدمياط.

 


آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .