استمع الي نشرة الاخبار

آخر الأخبار

منطقة اعلانات

التغريدات

منطقة اعلانات

استمع إلى الخبر




تفرق إيه المدارس اليابانية عن غيرها؟.. مُعلمة ترد على أولياء الأمور

تفرق إيه المدارس اليابانية عن غيرها؟.. مُعلمة ترد على أولياء الأمور

نحو 8 ساعات من التدريب على مدار أيام يقضيها مئات المعلمين أمام شاشات الكمبيوتر والعرض، يتعرفون على فلسفة المدارس اليابانية وأنشطة "التوكاتسو" الجديدة على أيدي كبار الأساتذة المصريين والمحاضرين اليابانيين، تمهيدا لبدء الدراسة بها وفقا للتجربة اليابانية في التعليم.

في محاولة لطمأنة الأهالي الذين قبل أبنائهم بالمدارس اليابانية في مصر، خصصت المعلمة سهام غريب، المقبولة بالمدارس اليابانية في محافظة الشرقية، جزءا من يومها للرد على أسئلة الأهالي بشأن نظام الدراسة في هذه المدارس عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كلما رأت سؤالا لأحد أولياء الأمور على أحد الصفحات ردا على الشائعات والأقاويل التي تكاثرت حول هذه المدارس بهدف طمأنتهم، حسب قولها.

تدريبات "التوكاتسو" التي يتلقاها المعلمين المقبولين بالمدارس اليابانية هذه الأيام، ترتكز على مفهوم المشاركة الفعالة والتعليم التعاوني للطالب في الفصل وترسيخ مفهوم الريادة للطفل، وحسب حديثها لـ"الوطن" يتواجد معهم مدربين يابانيين متخصصين لنقل التجربة اليابانية إليهم بشكلها الصحيح والرد على جميع أسئلتهم.

في حديثها عبر مقطع فيديو وجهته لأولياء الأمور، ناشدت المعلمة الأهالي بعدم تصديق أي شائعة حول زيادة قيمة المصروفات الدراسية: "لا صحة لأي زيادة بقيمة المصروفات والمصروفات على قسطين، ودا كان مكتوب على موقع الوزارة، واحتمال وبأكد، احتمال إنه يتفتح باب التحويل إليها فانتظروا إن شاء الله وماصدقوش أي كلام".

"المدارس اليابانية ليه وتفرق إيه عن غيرها؟"، سؤال جاوبت عليه بالتفصيل المعلمة سهام، أوضحت أن نظام التعليم بها يعتمد أولا على بناء شخصية متكاملة من ناحية الأخلاق والعلم والقيم والتعاون بين الطلاب، إلى جانب التأكيد على ضرورة تطبيقة الأنشطة الخاصة بتنمية مهارات الطفل.

"فلسفة المدارس اليابانية لو اتنفذت صح مصر هتتغير"، هكذا عبرت المعلمة للأهالي عن تفاؤلها بهذه التجربة التي أكدت أن المدرسة تلغي فكرة رهبة الطالب من المعلم وتشجع الطلبة على تنمية معارفهم ومهاراتهم.

"التعلم النشط" عنصر هام آخر يرتكز عليه تدريبات المعلمين المقبولين بالمدارس اليابانية تعتمد فكرته على المتوصية المعلم بتغيير منظر جلوس الطلاب على شكل حروف إنجليزية وأشكال آخرى وقت تلقي الدروس والأنشطة للتغيير والإندماج، ولذلك تم تصميم المقاعد بحجمها الصغير ووزنها الخفيف: "لو في مسألة حسابية رياضية بنجمع الأثاث على شكل حرف أو دائرة عشان الطلاب يتفاعلوا أكتر"، حسب تعبيرها.


آخر أخبار -

التعليقات

التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ... كما يرجى الالتزام بالاداب العامة .